رسالة ناخب الى نائب

رسالة ناخب الى نائب
أخبار البلد -  

أخبار البلد- عبير المجالي- نوابنا الكرام تجلسون الجلسة تلو الجلسة و نتابع جلساتكم ولجانكم البرلمانية بجدية و كل ما تطرحوه تحت قبة البرلمان فكما عشنا معكم أجمل لحظات العمر عند نجاحكم  حق علينا ان نتابع خططكم ووعودكم و شعاراتكم الرنانة التي مازالت تفاصيلها متقدة في ذاكرتنا والتي كانت تصب في هدف واحد وهو خدمة أبناء محافظاتكم وخدمة قضاياهم يوم كنتم منصتين جيدين لكل ما سرد عليكم من مشاكل وشكاوي وحينها كنا على يقين انه لن يستهان بها  ،يوم رسمتم لنا أحلام ونثرتم ورودكم حولها .لكن مع الأسف بدأت هذه الأحلام تتلاشى عند اصطدامها على شواطئ مصالحكم،فمازالت قراكم ومدنكم تعاني من مشاكل لا حصر لها .بالأمس كنتم تتحدثون بصيغه الجمع واليوم نراكم تتحدثوا بصيغه المفرد عند مراجعاتكم لأصحاب المعالي والعطوفة ام كانت تلك الفترة وقت الأحلام الجماعية والموت من اجل هدف واحد وهو فوزكم بالانتخابات  ربما كان ما أطلقتم من شعارات خدعه التائه بين كثبان وطن من الرمال المتحركة ،لا بلى كانت مفرقعات هوائية للحصول على شهرة إعلامية لصناعة نجوم يتحدث عنها الرأي العام،فهنيئا فاليوم فاقت شهرتكم شهرة النجوم.
العقد يا نوابنا شريعة المتعاقدين، وكان العقد يوم أحتكتم لقسم عاهدتم به الله والوطن والشعب الذي قام باختياركم وأجلسكم على هذه المقاعد ، يوم أخذتم أصواتنا وأخذنا وعودكم على محمل الجد رغم اننا لتاريخه لم نرى منها شيء ،اليوم جاء وقت تقديم كشف حساب بأعمالكم فلم تعودوا ضيوف شرف بل أصبحتم في دائرة المسؤولية الاجتماعية، فانتم حلقة الوصل مع الحكومة فلابد من الإحساس بنبض المواطنين وإيصال طلابتهم للمسؤلين وصياغتها على شكل قوانين وتشريعات تصب في مصلحة وهموم الوطن والمواطن من خلال دوركم التشريعي والرقابي الذي منحكم اياه الدستور في رقابة الحكومة .
ما زال لدى كل ناخب بصيص من الأمل فلا تقطعوا هذا الخيط فاذا لم تكن لديكم حساسية الاستماع والإحساس بهموم وشجن المواطن عالية ستنقطع شعرة معاوية وسيأتي يوم ونقول اللي شبكنا يخلصنا ،فالنجاح يا نوابنا كما الفشل وهو اختبار جيد لكم فالذي تقربتم منهم بالأمس وسنادوكم لينيروا أضواءكم هم من سيكشفون عيوبكم اذا تخليتم عنهم وهم من سيؤكدون شرعية نجاحكم .
لا تجعلونا نحن لمجلس سابق وننظر الى مبنى النيابة كضريح موحش شيد لتأبين أحلامنا وقمح أمالنا ،مازلنا نصدق النوايا الحسنة كثقتنا في براءة الأنهار ولا نشك في نواياكم الطيبة .
نوابنا لا نطالبكم بحياة ورديه كل ما نطلبه النظر بعين الجدية لمطالب محافظتكم المنطقية والأساسية التي تمس ضروريات الحياة ومشاكل وهموم الناس فلا تنتظروا نزول الغضب الى الشوارع فمهما طال الصمت فاليوم الذي يمضي ليس كسابقه لمواطنين يحملون على ظهورهم ألاما وأثقال وهموم فأعطوا صدقكم لمن أعطوكم ثقتهم.
في الأسابيع القادمة سنتابع جلسات منح الثقة للحكومة البخيتية ونتساءل هل ستكون نسبة التزكية كما كانت مع الحكومة الرفاعية ام هل ستكون لكم صولات وجولات مع هذه الحكومة أم ستعلو النسبة على حساب شعب أثقل بالهموم .
الشعب يا نوابنا الأشاوس لا يبحث عن خطابات وجعجعات بلا طحين فلقد مللنا ثقافة المنابر . ولا يبحث عن باب يحميه في بلد سقف الحرية فيها يعانق نجوم السماء...بل يبحث عن مطالب تحقق له بكرامه
amajali@windowslive.com

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...