«لست أدري»

«لست أدري»
أخبار البلد -  

صَحوتُ صباح اليوم وأنا في ذروة السعادة... ما الذي يجري... أَشعر أنني املك العالم كله... أشعر بالثقة ، أتطلع الى وجهي في المرآة فأحس أنني في كامل صحتي وأشعر أن شعري في حالة صحية جيدة ولم يخذلني كعادته بعد الحمام الساخن الذي أخذته... أنظر من النافذة فأرى الغيوم البيضاء المتناثرة في السماء ونسيما بارد ايهب من الغرب ليهز ستارة غرفة نومي... أمشي فأحس بأنني في حالة فقدان للوزن... ارتفع ثم أنزل ثم أطير قليلاً.. أحس أن ملابسي متناسقة وأن حذائي يلمع... أحس بخفقان قلبي وكأنني أعد ضرباته... أتناول فطوري مع زوجتي وأطفالي فتغمرني السعادة... أخرج من باب المنزل فتهب النسائم من حولي حاملة رائحة الياسمين والورود فتمر من أنفي... الى رئتي... الى دماغي فتبدأ أجراس عقلي بالرنين في سيمفونية للفرح و السعادة... أمد يدي لأقطف حبة تين من الشجرة في حديقة المنزل فأمسح الندى من فوقها و أضعها في فمي فأحس بالطعم العذري للتين...ثم أحس برذاذ المطر على وجهي فأرقص تحت المطر مثل «فريد إستير».

أريد أن أتسلق شجرة و أرى العالم من الأعلى... أريد أن أركب دراجة... أريد أن أسوق سيارتي في الأزقة الضيقة في قرية ريفية بعيدة... أريد أن أصيد السمك في بحيرة فوق الجبال و أن أضع يدي لكي ألمس الماء البارد في جدول ماءٍ صافٍ رقراق... أريد أن أضيع في غابة كثيفة تعجز الشمس أن تخترق فروع أشجارها... أريد أن أشم رائحة الصنوبر و أن أتزلج فوق القمر... أريد أن يدخل الثلج إلى عنقي و داخل أذني و أنفي... أريد أن ألمس النجوم في الليل و أبحر في مجرة بعيدة و أتعلق بنجمة هنا و أمسك بنجمة من هناك و أدندن موسيقاي المفضلة وأنا أتقمص شخصية المغني و صوته. أريد أن استمع الى معزوفة الفصول الأربعة و إلى أغنية الأطلال و النهر الخالد و شمس الأصيل و جارة الوادي.
أفتح المذياع و للمصادفة تتسلل أنغام أغنية للفرح و السعادة.. أدق بيدي على مقود سيارتي و أنا استمع لكلمات الأغنية متناغماً معها, تقول الكلمات: أنا أشعر بالسعادة.. أيتها الطيور المحلقة... تعلمين كيف أشعر فأنا احلق مثلك.. أيتها الشمس في كبد السماء.. تعلمين كيف أشعر.. أيها الفجر الساحر, أيها النهر المتدفق, أيها السمك في الماء، أيتها الفراشات الملونه، أيتها البراعم المزدهرة.. أيها المساء الهادئ, ايتها النجوم المتلألئة, أيها النوم العميق، أيتها الحرية، تعلمون كلكم كيف أشعر. ادندن أنا أغنية «نهاية رجل شجاع» لحنا مينا: مشوار جينا على الدني ثم أُردد أغنية عبد الحليم عن كلماتٍ لإيليا أبو ماضي :جئت لا أعلم من أين و لكني اتيت و سأبقى سائرا ان شئت هذا أم أبيت.. كيف جئت... كيف.. أبصرت طريقي.. لست أدري.
أريد أن أكمل مشواري سعيدا... كيف؟... لست أدري.

 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة