انباء تتحدث عن إقالة سعود الفيصل قريباً

انباء تتحدث عن إقالة سعود الفيصل قريباً
أخبار البلد -  
أخبار البلد
 

نقل موقع "أسرار عربية” من مصدر مطلع في الرياض أن أيام وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أصبحت معدودة وأنه الملك سيصدر قراراً وشيكاً باقالته من منصبه، وذلك في إطار التغييرات الجذرية التي تشهدها المملكة حالياً.

 

لكن الأهم في قضية إقالة الفيصل من منصبه هو من سيخلفه، حيث يسعى الأمير سعود الفيصل الى إحلال شقيقه الامير تركي في المنصب بدلاً عنه، إلا أن الملك عبد الله بن عبد العزيز يطمح لتولية ابنه الأمير عبد العزيز في وزارة الخارجية.

 

وتقول المصادر التي تحدثت للموقع إن خلافات واسعة تعصف بالعائلة السعودية هذه الأيام نتيجة المنافسة على منصب وزير الخارجية الذي أصبح مؤكداً أن الأمير سعود الفيصل سيغادره قريباً.

 

وكان الأمير تركي الفيصل، شقيق الأمير سعود، قد عقد عدداً من اللقاءات مع مسؤولين أمريكيين، كما حضر لقاءاً مع مسؤول اسرائيلي في الولايات المتحدة وذلك في إطار مساعيه لخلافة شقيقه، ولإظهار نفسه أمام الأمريكيين وأمام الملك عبد الله على أنه شخصية تصلح للعمل في السياسة الخارجية ولتمثيل السعودية أمام دول العالم، الا أن الملك لا زال حتى اللحظة يغلب تولية ابنه لهذا المنصب.

 

أما الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز فكان قد قام بجولة أفريقية مؤخراً في إطار مساعيه هو الآخر لتولي حقيبة الخارجية، حيث التقى عدداً من المسؤولين الافارقة، وقدم دعماً مالياً لموريتانيا طالباً مقابل ذلك تغيير الموقف في الاتحاد الأفريقي من الانقلاب العسكري في مصر، وإعلان الدعم للمشير عبد الفتاح السيسي الذي تقوم السعودية بتمويله.

 

ويمثل هذا الملف -اي الموقف الأفريقي من مصر- واحداً من الملفات التي فشل الأمير سعود الفيصل بها خلال الفترة الماضية، حيث لم تنجح الدبلوماسية السعودية حتى الان في جلب التأييد الكافي للسياسة السعودية في مصر.

 


شريط الأخبار ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع