اموال الامارات ضد الاخوان

اموال الامارات ضد الاخوان
أخبار البلد -  

تقود دولة الامارات العربية المتحدة – بصمت ومن دون ضجيج، سوى ضجيج ضاحي خلفان نائب قائد عام شرطة دبي – نشاطا واسعا وقويا ضد جماعة الاخوان المسلمين في المنطقة وليس في مصر فقط .

وتصرف الامارات على النشاط المناهض للاخوان المسلمين الكثير من الاموال خصوصا في المجال الاعلامي ، فهي لا تمول فقط العديد من القنوات والبرامج التلفازية الاعلامية المصرية التي هي اساسا معادية للاخوان المسلمين (مثل برنامج الساعة تدق العاشرة في تلفزيون اون تي في)، بل ايضا اقامت قنوات فضائية عربية ، ومواقع صحف الكترونية لمناهضة الاخوان.

وقد يكون هذا من حق دولة الامارات التي تتخذ موقفا معاديا من جماعة الاخوان منذ ان استلموا حكم مصر واكتشافها لما قيل عن تنظيم للاخوان المسلمين في الدولة. واعتقد ان السبب المهم للعداء الاماراتي للاخوان ، لجوء شخصيات عربية معادية للاخوان المسلمين الى ابو ظبي، استَعْدَت حكام الامارات على "الاخوان" الذين كان لحكمهم في مصر تصرفات حمقاء مع ابوظبي وغيرها من دول الخليج

ومن الذين لجأوا لأبو ظبي احمد شفيق كامل آخر رئيس وزراء لمصر في عهد مبارك، والمرحوم عمر سليمان نائب الرئيس حسني مبارك الذي لجأ قبل وفاته في الولايات المتحدة،

ومثل القائد الفتحاوي المعزول محمد دحلان الذي عين مستشارا امنيا لأحد شيوخ ابو ظبي . ودحلان هو الخصم والعدو الاول لحركة "حماس" التي طردته من غزة ، واصبح الآن ايضا العدو الاول لرئيس فتح والسلطة الفلسطينية محمود عباس ، ولدحلان مناصرين واتباع في الساحة الفلسطينية داخل فتح وفي غزة وفي بعض المخيمات الفلسطينية في لبنان وسورية وحتى في الاردن.

كردستان دولة مستقلة

تصريحات رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني عن قرب اعلان قيام الدولة الكردية التي من الممكن ان تقيم اتحادا كونفدراليا مع الدولة الام العراق تؤكد ان الاكراد يحققون هدفهم التاريخي باقامة دولة قومية لهم.

ويترافق التوجه لاقامة دولة كردية مع حملة اعلامية يقوم بها اقليم كردستان تروج لـ "القومية" الكردية وللثقافة الكردية والفن الكردي.

النشاط الاعلامي والسياسي الكردي الممهد لاقامة الدولة الكردية يلاقي اهتماما وترويجا من بعض الاعلام العربي خصوصا المحسوب منه على السعودية ، مثل جريدة الحياة، التي اصبح رئيس تحريرها مغرما برئيس الاقليم الانفصالي الكردي ويقابله بين حين وآخر ليستنير الاول باراء الثاني حول ما يجري في عالمنا العربي ، ومثل فضائيتي"العربية" والـ "ام بي سي" اللتين ارسلتا موفدين الى كردستان ليطلعونا على الثقافة والفن الكردي.

هل من المعقول ان عداء رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي للسعودية يجعل الرياض تؤيد انفصال كردستان عن العراق واقامة دولة كردية هناك؟ لا اعتقد ذلك.

المتزمتون في السعودية

احتاج السعوديون الى 11 عاما من الجدل حتى يوافق مجلس الشورى السعودي على مشروع "دراسة" لادخال منهج التربية الرياضية في مدارس البنات "وفق الضوابط الشرعية" ، وسط معارضة شديدة مازالت مستمرة من المتزمتين مشايخ وغير مشايخ.

فكم يحتاج السعوديون من سنوات حتى يتم التوافق بين الدولة والمتزمتين على "الضوابط الشرعية"؟ الدولة في السعودية اكثر انفتاحا من بعض فئات مواطنيها.

والعاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين يتمنى لو تحصل المرأة السعودية على حقوقها كاملة ومنها حقها في قيادة السيارة ، ولكن الملك لا يريد استثارة غضب المتزمتين دينيا واجتماعيا.

شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة