بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين

بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين
أخبار البلد -  

نفّذ حزب الله اللبناني، الأربعاء 8 مايو/أيار 2024،هجمات موسعة على مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، فيما شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على بلدات وقرى في الجنوب اللبناني.

 


حزب الله يستهدف مواقع الجيش الإسرائيلي

حزب الله اللبناني، قال في بيانات منفصلة إن عناصره "استهدفت مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنات المطلة، وشلومي، والمنارة، وحانيتا، وأفيفيم، وأصابوها إصابة مباشرة".

كما أعلن حزب الله، أنه "بعد رصد متابعة لحركة جنود العدو الإسرائيلي في موقع الراهب، وعند دخولهم إلى الدشمة، استهدفها المجاهدون بالصواريخ ‏الموجهة"، مشيراً إلى أن المقاتلين أصابوها إصابة مباشرة، واستهدفوا أيضاً "التجهيزات التجسسية" بالموقع ودمروها.

كما دوت صفارات الإنذار في إدميت، وجورين، وإيلون، وعرب العرامشة في الجليل الغربي، خشية تسلل طائرات مسيرة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

عناصر من حزب الله اللبناني/رويترز
عناصر من حزب الله اللبناني/رويترز

فيما أعلن حزب الله أيضاً، أنه شن هجوماً جوياً بـ"المسيرات الانقضاضية" على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث في "يعرا"، و"أصابت هدفها بدقة".

في بيان آخر، أعلن حزب الله استهداف مقر قيادة "الفرقة 91" في ثكنة "برانيت" شمالي فلسطين المحتلة، و"تمت إصابته مباشرة".

الاحتلال يغير على بلدات وقرى لبنانية

من جانبه، زعم جيش الاحتلال في بيان، أنه هاجم أكثر من 20 هدفاً عسكرياً لحزب الله في راميا بجنوب لبنان.

البيان الإسرائيلي أضاف أنه هاجم الأهداف بواسطة القصف المدفعي والطيران الحربي، ومن بين الأهداف كانت هناك مبانٍ عسكرية، وبنى تحتية عسكرية.

كما هاجم الطيران الحربي الإسرائيلي "مبنى عسكرياً وبنية تحتية عسكرية لحزب الله في مروحين وكفركلا بجنوب لبنان"، بحسب البيان.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة الخيام، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

جندي إسرائيلي على حدود لبنان/رويترز
جندي إسرائيلي على حدود لبنان/رويترز

كما استهدفت آليات الاحتلال، بالقذائف المدفعية والفوسفورية، بلدتي عيترون، وبليدا جنوبي لبنان.

كما "أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على تلة الغزلان، في (قرية) عرمتى، بجبل الريحان، واستهدف أيضاً أطراف جبل بلاط لناحية مروحين"، وفق الوكالة.

من المناطق التي هاجمها الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الأخيرة، جبل بلاط، وأطراف بلدتي رامية، وبيت ليف، في القطاع الأوسط جنوبي لبنان.

كما شنّ الاحتلال سلسلة غارات على أطراف عيتا الشعب، والمنطقة الحرجية بين البلدة وبلدة رامية في الجنوب.

شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل