جولات مدير الضمان للجامعات .. صور تذكارية أم بطولات إعلامية والناطق المعايطة يتهرب من الإجابة

جولات مدير الضمان للجامعات .. صور تذكارية أم بطولات إعلامية والناطق المعايطة يتهرب من الإجابة
أخبار البلد -  

خاص 

خلال الأيام الثلاثة الماضية، ظهر الناطق باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي وكأنه مشغول بمسؤوليات وصلاحيات لا حصر لها، تاركاً وراءه أسئلة لا تزال تتردد في الأذهان وتتعاظم في حجمها، رافضاً الرد على الاتصالات والاستفسارات تحت ذريعة الانشغال، دون إعطاء أي توضيح أو توجيه لاستفساراتنا وأسئلتنا الصحفية.

على الرغم من ذلك، سنقوم بتوجيه السؤال له ولمدير عام الضمان محمد الطراونة عبر الوسائط المتاحة من خلال الهواء والفضاء الإلكتروني، حول نشاطات مدير الضمان في الآونة الأخيرة، ويتعلق الأمر بجولات قام بها المدير العام في عدة جامعات، حيث التقط العديد من الصور تتعلق بموضوع حصول أبناء المتقاعدين على خصومات وامتيازات تؤهلهم للدراسة في تلك الجامعات الخاصة.

هذه الجولات أثارت استغراب الكثيرين، خصوصا أننا نعلم أنه وفي حال رغب المدير العام حقاً في مساعدة أبناء المتقاعدين، سيقوم بتقديم منح وسلف بأقساط ميسرة جداً، تمكنهم من الدراسة بكل يسر وسهولة بهذه الجامعات، بدلاً من أن يقوم بنفسه لمتابعة هذا الأمر الذي كان بإمكان الدائرة المختصة أن تفعله مع الجامعات، ويركز على ما هو أهم ويقوم بمتابعة أمور هامة أخرى تحتاج إلى متابعتها من قبله، فهذه الطريقة الحالية للتعامل مع الموضوع لا تليق بمهام مدير عام مؤسسة الضمان، علما أن بعض الجامعات تقدم خصومات بنسبة كبيرة للطلاب من أبناء المتقاعدين، وتسعى إلى العمل على تيسير ظروف الدراسة لهم ، دون إضافة أعباء جديدة على عاتق المدراء الرسميين.

نحن نشكر مدير عام الضمان على هذه الجولات .. ولكن يبقى السؤال المطروح هو: هل سيتم اتخاذ إجراءات تصحيحية من قبل المدير الطراونة لتحسين هذا الوضع؟ وهل سيتم التركيز على دور المدير العام ومهامه الأساسية داخل المؤسسة قريبا، وهل سيركز المدير العام على المسؤوليات الكبيرة والمهام العظمى التي بانتظاره وتحديدا الدراسات الإكتوارية وسياسيات أخرى مرتبطة باستراتيجيات المؤسسة وخططها ورؤيتها بدلا من رحلة التجوال على الجامعات للحصول على منح لأبناء المتقاعدين الذي يأملون من المدير العام أن يمنحهم سلف ويحسن ظروفهم المعيشية وذلك أشذى وأرقى وأبقى لهم وللمؤسسة الذين يثمنون دور المدير العام على شعروه الإنساني ولكن يأملون أن يتم التعامل مع ظروفهم ليس من خلال جولات ورحلات وصور تذكارية تصور أن المدير حقق معجزات لا تغدو كونها خصومات تمنح أحيانا لمارق الطريق.

شريط الأخبار وفيات الأردن الثلاثاء 25 / 6 / 2024 الإنتربول يعلن توقيف 219 شخصا في 39 دولة بتهمة الاتجار بالبشر 146133 طالبا وطالبة يتقدمون لأول امتحانات الثانوية العامة اليوم ارتفاع على درجات الحرارة ورياح نشطة عصرًا... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تحقيقات بقضية ماركا الجنوبية أدت للوصول لموقع آخر أُخفى به مواد متفجرة في أبو علندا القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء مواطن أردني من السعودية إليكم قيمة التعرفة الجديدة للكهرباء لبعض القطاعات في الأردن نائب الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 حادث «ذبح» محامٍ لوالدته وأشقائه يصدم المصريين القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) بدء أعمال اللجنة الأردنية - البريطانية المشتركة الفرعية للصحة والغذاء والدواء وانعقاد جلستها الأولى القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح بسبب التلفزيون.. أربعينية تقتل شقيقتها خلال عطلة العيد في الأردن القضاة: بدء تشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة القرار الذي أبكى موظفي أمانة عمان.. اعلان صادر عن جمعية البنوك في الأردن الملك ترافقه الملكة يصل قصر الإليزيه في مستهل زيارة العمل إلى فرنسا الشؤون الفلسطينية: الأردن قدم دعما لـ أونروا بقيمة 3 ملايين دينار منذ بداية الحرب "البرماوي" : لا يوجد احتكار أو نقص في الدجاج ومستمرون في مخالفة غير الملتزمين.. رئيس التحرير الراميني في حديث إذاعي : الحكومة لم تحرك ساكنًا إلا بعد وقوع الكارثة.. فيديو