بني اركب معنا

بني اركب معنا
أخبار البلد -  


 

 

"يا بني اركب معنا" عبارة نبوية وردت في القرآن الكريم على لسان سيدنا نوح عليه السلام، عندما خاطب ابنه في أحلك الأوقات، يدعوه فيها إلى النجاة من أعظم طوفان مرَّ على هذه البسيطة، والعبارة مع قلة مفرداتها إلا أنها تحمل عمقاً ودلالة عظيمة، تكشف عن عمق الحب الأبوي من هذا النبي المجاهد الصابر تجاه ولده وما قد يلحق به.

"يا بني اركب معنا" تصلح أن تكون لنا شعاراً في هذه الأيام للوقوف ضد الطوفان الذي يعصف حولنا، فتنور تونس قد فاض وأنهار مصر قد تفجرت بمائها، وبدأ الطوفان الثوري يعم الأرجاء.

"يا بني اركب معنا" وحارب المفسدين قبل أن يغرقوك بماء مكرهم وسفه طيشهم.

"يا بني اركب معنا" واجعل من الإصلاح منهجاً تلقى به الله تعالى قبل أن تفضي إلى ما قدمت فلا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

"يا بني اركب معنا" وارسم طريق المستقبل بما يمليه عليك الضمير، وتمليه عليك مصالح العباد.

"يا بني اركب معنا" واقطع الطريق على الوصوليين والانتهازيين فإن نظرتهم إليك اليوم وحبهم لك لن يكون سنداً لك في الليالي الحالكة، فهم أولى بأنفسهم وأحرص ما يكونوا على مصالحهم وإن كان ثمنها أنت ومن معك.

"يا بني اركب معنا" واحفظ ما استرعاك الله به من أموال الناس وحقوقهم، فهي دَين في عنقك إلى يوم الدين.

"يا بني اركب معنا" وافتح بابك للضعيف والمستضعف وانظر في مظلمته اليوم قبل أن ينظر إليك بنظرة لا تقوى عليها، يوم لا ترد المظالم ولا تؤخَّر.

"يا بني اركب معنا" ودعك من مهاترات الإعلام، وجنون العظمة الذي أغرقك سنوات طوال وقدم ما لديك من نصح بأدب النصح الذي تعودناه في ديننا ومنهجنا.

"يا بني اركب معنا" واعلم أن الله قد شرع باب التوبة لتجب ما قبلها، فاحفظ نفسك وانجُ بأهلك يفتح الله عليك من فضلة وكرمه.

يا بني ويا أبتِ ويا أخي ويا صديقي، كونوا جميعاً يداً واحدة واقطعوا الطريق على كل مغرض وأناني ووصولي، قبل أن نفتقد صحبتكم ورفقتم في مستقبل أيامنا.

 

ainjanna@hotmail.com


شريط الأخبار النمري ومنصور وأبو علبة يعلقون على تعيين 6 "وزراء دولة" في الحكومة الجديدة زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية