كامل محادين يهين الشعب الأردني

كامل محادين يهين الشعب الأردني
أخبار البلد -  
أخبار البلد - تحسين التل:- أين هيبة وقوة المجلس؛ عندما لا يستطيع أن يحقق في قضية وطنية تهم جميع قطاعات الدولة، فالموانىء، والسلطة، والعمال، والشركات التي تستنزف أموال وطاقات البلد كلها تابعة للدولة الأردنية، ولا يجوز لأي كان أن يرفض المثول أمام مجلس النواب صاحب الحق في توجيه الأسئلة، والإتهامات التي تستند الى أدلة، والتحويل الى القضاء.

إن التصرف الذي حدث في المجلس وانسحاب رئيس السلطة من البرلمان يعد أكبر إهانة توجه للمؤسسة التشريعية، ويمكن أن تتكرر بكل بساطة باعتبارها سابقة، إذا لم يتم اتخاذ إجراء مناسب لمنع تكرارها.

يجب أن يقدم رئيس السلطة اعتذاراً للمجلس، وعلى النواب أن يعملوا على سحب الثقة منه، وإقالته من منصبه فوراً، فالبيت أولى به إذا كان ليس لديه القدرة على حل مشاكل منطقته. وما دام أنه عاجز عن احتواء الموقف، أو تلبية مطالب العمال؛ عليه أن يرتاح ويترك مسئولية المؤسسة لمن لديه القدرة على العمل، وتبريد الموقف، ومناقشة المطالب الشرعية، وحقوق العمال.

العنجهية، والفوقية، والتعالي على مطالب وحقوق العمال لن تجلب إلا الخراب للوطن، ومن أراد أن ينفخ نفسه فليجرب ذلك خارج الوظيفة الرسمية، ومجلس النواب (خط أحمر) لأنه يمثل إرادة الشعب، ومن لا يكترث أو يهمل، أو يستهزىء بقوة الشعب يجب أن يكون عقابه عظيماً، من هذا المنطلق أطالب مجلس النواب بمحاسبته، وإقالته من وظيفته فقد تجاوز وأساء.

إن مجلس النواب يحق له وفق الدستور أن يستدعي أي موظف في الأردن مهما كانت وظيفته، ومهما وصل منصبه، ومحاسبته، ولو اضطر أن يحضر الى المجلس بشكل يومي، وعليه الإجابة عن الإستفسارات مهما كانت، وإن أخل بالتزام معين؛ وردوده لم تعجب النواب؛ يمكن للمجلس تحويله للنائب العام بعد حجب الثقة عن وظيفته؛ لأن الوظيفة ليست ملك للشخص، إنما هي من صلاحيات الدولة تمنحها أو تحجبها من أجل المصلحة العامة.

السلطة وجدت لخدمة الدولة، والشعب، وأبناء العقبة جزء لا يتجزأ من الشعب الأردني، والعاملين في المؤسسات عليهم العبء الأكبر، والأموال التي يتنعم بها أصحاب السلطة في العقبة ما كانت لتصل إليهم لولا وجود مئات العمال الذين يعشقون الوطن، ويخلصون لترابه الطهور، ويعملون ليل نهار للمنفعة العامة.

من حق العمال ونقابتهم أن يدخلوا مجلس النواب، ويناقشوا في مصيرهم، ومطالبهم، وطرق تأمين مستقبل أولادهم، ولا يحق لأي مسئول مهما بلغت حصانته أن يرفض الجلوس معهم وكأنه أعلى مرتبة منهم، وكأن الشرعية ما خلقت إلا لهذا المسئول، وما دون ذلك فلا شرعية، ولا حقوق، أو عليهم أن يقبلوا الأرض من تحت أقدام الرئيس حتى يسمح لهم بالتواجد في مجلس الشعب.. فعلاً هزلت..؟!
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال