رسالة من تحت الثلج ..!!!

رسالة من تحت الثلج ..!!!
أخبار البلد -  
يطيب للمواطن الأردني حتى وان كان في قرية نائية أن يتحدث ويصف الثلج والمطر والجوع والبرد القارص كيفما يشاء .. كما يطيب للمسؤول أي كان موقعه ومكانته أن يؤكد أن لون الثلج أبيض ..!!!
لكن هذا المسؤول لا يحق له أن يكون الناطق الرسمي باسم المواطن الذي يرتعد من البرد وتصفر في بيته الريح في قرية نائية .. كما لا يحق لهذا الزعيم الطارئ أو ذاك ان يدعي أن الأمور تحت السيطرة في ظل انقطاع التيار الكهربائي في مناطق لا تعد ولا تحصى ، وتعطل الآليات التي يفترض ان تكون على آهبة الاستعداد ، ومداهمة المياه للعديد من المنازل والفيضانات التي أغرقت الشوارع بسبب خلل مزمن في أنظمة الصرف الصحي في العديد من مدننا وقرانا والتي جاءت بها الزعامات الطارئة و سياسات التنفيع ومهندسي ومقاولي الطفرة الذين أثروا على حساب جيوب الناس ضمن تفاهمات متفق عليها سلفاً ..!!!
من هنا أؤكد أنني لا أريد مناقشة ما يبثه التلفزيون الرسمي من تفاهات بعد ان غاب عن ذهن مذيعيه الإشارة إلى أفواج الناس القابعون في بيوتهم المعتمة وهم يشعلون الشمع ولا يشاهدون بصيص ويلتحفون بأغطية لا تكفي .. كمالا أريد مناقشة إجابات مختالة ومراوغة أتت على ألسنة مسؤولي هذا البلد في هذا الظرف السيئ أمام مذيعة مبتسمة على الدوام ، وهم يتحدثون عن تحذيرات رسمية وعن غُرف عمليات وعن خط ساخن في هذه الوزارة أو تلك .. فهذا الأمر لا يهمني ولا يستوقفني أبداً ..!!!
فالحقيقة التي لا بد من سردها والتأكيد عليها ، أن المواطن الأردني الذي تم حلبه لإنقاذ الخزينة مرات ومرات ليس فائضاً عن الحاجة ليعيش أجواء باردة وبالغة العتمة ، بسبب عبث العابثين وفساد الفاسدين القذرين المتأنقين الدافئين الذين يجيدون التهرب من الإجابات بشكل مباشر دون ان يتلعثم لهم لسان عندما يوجه لهم أي سؤال بهذا الخصوص وهم يعلمون علم اليقين ان البلد ملخومة من ثلجة عابرة فكيف لو استمر الحال عدة أيام ..؟؟!!!
تحت هذه المفاهيم ، وبعيداً عن وسائل تبريد الحيل أسأل : متى يحين الوقت لإعادة النظر في البنية التحتية التي أكل الدهر عليها وشرب .. ؟؟ ولماذا لا تتذكر الحكومة النشامى الذين يعتاشون على الشحدة والاقتراض والسرقة ..؟؟ وكيف يتمكن هذا المواطن المسحوق من الصرف على نفسه وعلى الدولة في نفس الوقت ..؟؟
اعتقد ان الأوان قد آن لكسر هذا العرف وتجاوز هذا الواقع المرير والتنفس بشيء من الدفء والطمأنينة ليأخذ كل واحد منا حجمه الطبيعي .. ولا أدري هل الخط المطلوب مشغول أم يكون خارج الخدمة .؟؟؟!!!
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال