رجال الأمن

رجال الأمن
أخبار البلد -  

بعيداً عن المسيرات المُطالِبه بالإصلاح , الفعاليات الحِزبيه أو أي إعتصامٍ مقصده التعبير لحالةِ إحتقان , أصبحت حالات الإعتداء على رجال الأمن مُقلِقِه , راجين أن لا تتحول الى ظاهره , للمطالبين بالإصلاح ,ممن وجدو في المسيرات السلميه أو الإعتصام حقوق و عليهم واجبات , تماماً مثل رجال الأمن ,فعلى المطالبين بالإصلاح ضرورة التعبير السلمي بطرق حضاريه , و هو ما يحدث في العديد منها , ولِضمان ذلك,التأكد ممن يشاركهم و نبذ المندسين منهم , وعلى رجال الأمن مِثلَ ذلك في التعامل .

التعامل مع المطلوبين أمنياً ,قضيه أخرى , مخطىء من لا يفرق بينهما , خاصه في حالات المطلوبين , ممن يصنفون (حالات خطره), مثل هذه الحالات , تاتي من قبلها الإعتداءات.

الإعتداء على رجل الأمن , يتعدى بالمفهوم العام لمعنى التعدي ,سواء لفظيا أو جسديا بالضرب أو الشروع بالقتل بوسائل القتل, ليصل لمعاني أعمق , تؤثر على المجرى الطبيعي للحياه ,للدوله , المواطن و المجتمع.

بكثرة هذه الحالات (لا قَدَّر الله) يحصل الإنفلات , و تضيع هَيبَة الأجهزه الأمنيه,و يَتغَّول أصحاب السوابق , و يقوى نفوذ العصابات,و تضيع حقوق المواطن العادي , و تَنتشر الفوضى و (الخاوات) , و معها قد يفقد المواطن الثقه بجهازنا الأمني (لا قَدَّر الله)و يتحول لطرق أخرى لتحصيل الحقوق.

من أمِنَ العقوبه أساء الأدب ,كلُ مطلوبٍ للأمن , وَجَبَ إحضاره و تقديمه للقضاء , و لو بالقوه الجبريه, قوه لا يكون الضحيه فيها رجال الأمن , يعلم الجميع أن أجهزتنا الأمنيه على إختلافها , تتمتع بمهنيه عاليه و تقنياتٍ متقدمه , و كفاءات يُشْهَدُ لها إقليميا و دوليا , و عليه فهي القادره على تنفيذ القانون و بلا تهاون.

إزدياد المطلوبين أمنياً , و تَعَدُدِ حالات الإعتداء على رجال الأمن , و تَغَولِ أصحاب السوابق وإستهتارهم بالقانون , لا يعود لضعف الأجهزه الأمنيه , السبب التعليمات و الضوابط لرجال الأمن و الحد من العديد من الصلاحيات لهم , بحيث تحول دون تعزيز موقف رجل الأمن و توقِعُهُ في الخطوره , في المقابل , يستغل المطلوبين ذلك , في الإفلات من العقوبه , لذالك تجدهم يُسيؤن و يتمادون , بل أصبح الكثير منهم الخبراء في القانون , و هم لا يجيدون فك الخط , يُجيرون هذا الفقه القانوني في الإفلات من القانون و التمادي في التعدي على الحقوق و منها حق رجل الأمن .

العديد من حالات إحضار المطلوبين باتت تؤجل لمرات , لنواحي أمنيه , العديد منها بات يشهد حالات تعدي على رجال الأمن , ضحايا الإشتباكات في إحضار المطلوبين باتت أعلى في رجال الأمن منها للمطلوبين و هذه الكارثه , رجل الأمن حين يذهب لإحضار مطلوب , هو لا يمثل نفسه , هو يمثل القانون , يمثل الدوله , يمثل الوطن بجميع مواطنيه , الإعتداء عليه , هو إعتداء على كل ذلك .

قد يقول قائل , أن للمطلوب حقوق , أقَلُّها براءته مما نُسِبَ أو قد يُنسب إليه , هذا صحيح و القضاء هو الفيصل , الثابت أن كل مطلوب يُصبِحُ مُجرماً بثبات الفعل , حين المقاومه و التعدي على رجال الأمن , و إلا فعليه الإمتثال لرجال الأمن و إثبات تلك البراءه عبرالطرق القانونيه , و حتى مقاضاتهم والمطالبه بالتعويض المالي.

أقسِم , أني لا أدافع عن رجال الأمن , بِقَدرِ دفاعي عن نفسي كمواطن و كل مواطن يلتزم بالقانون , و الوطن بأكمله , المُستفيدُ من أي إنفلاتٍ أمني (لا قَدَّرَ الله) هم (الزعران) و الذي يدفع الثمن ,كل مواطن ملتزم منتمي لوطنه , المطلوب أن تعطى الصلاحيات بضمان لرجل الأمن لتكفل حقه و تعينه على إنفاذ القانون دون التعدي على حقوق الغير .

طالب حياصات.
talebheyasat@yahoo.com
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال