واحسرتاه على نور .!!!

واحسرتاه على نور .!!!
أخبار البلد -  
هكذا .. ودفعة واحدة ينفجر الصمت ويرين الحزن ، وترشح جدران قلبي أسى وحزناً ، وتكتسي روحي بالسواد على المغدورة الشهيدة طالبة العلم نور العوضات ..!!
لقد حاولت مراراً وتكراراً أن أتجاوز الفاجعة ولا اكتب ، لكن صرخات خفيضة بداخلي دفعتني للملمة الحروف المتناثرة للكتابة ، لأن هول المصاب كان عظيماً بدليل ما رأينا من ردود أفعال شعبية غاضبة ، ومن كتابات وقراءات في وسائل الإعلام المختلفة ..
ولا ادري ماذا أكتب للشهيدة المرشومة على جلودنا ، والمحفورة في أحداق عيوننا وأنا أعتصر ألماً وأنزلق في إحساس سأعجز حتماً عن التعبير عنه .. فالحديث هنا عن ضحية بكيناها بألم ، ولم يبق قلب نابض إلا وانكسر وهو يراها مضرجة بدمائها .. ولم تبق امرأة طاهرة إلا وبكت عليها حرقة ووداعاً .. ولم يبق طائر وشجر إلا ونظر إليها في فضاؤها الجلل وهي تُقتل بهذه البشاعة بأداة مجرم صال وجال بتاريخه المليء بالدم والذم والتجاوز على كل الأعراف والقوانين قبل ان يكون السجن ملجأه الأخير .!!
فيا الله .. من اغتال نور الطالبة المؤدبة النحيلة وهي على مقعدها في الحافلة تنتظر الذهاب لجامعتها .. من قتل حلمها في جنح الظلام .. من جعل قلوب والديها تتشظى من شدة الحزن .. ومن هي الأطراف التي تواطأت وشاركت في الجريمة النكراء .؟؟؟؟!!!!!
الأكيد من خلال ما جرى ، أن هناك أطراف عديدة مشتركة بذات الجريمة .. بدايتاً أسأل : هل تشعر الحكومة بحرج شديد حين تجد نفسها مطالبة بتحديد موقفها من علاقتها بالوطن والمواطن على حد سواء بعيداً عن الهرولة خلف الأمزجة والقرارات التي لا تجلب لنا سوى مزيداً من العتمة والسواد والبرد والجوع والقتل وخاصة عامل التوقيت الشتوي ، وهل ستبقى هذه الحكومة مستمرة في وضع الناس أسفل سلم اهتماماتها.. والى متى .؟؟؟ والكل يعلم أنه لم يعد هناك ما يمكن إخفاؤه أو التستر عليه في عالم أصبح واضحاً وشفافاً حد الفضيحة وغياب الخصوصية إلى حد بعيد .. لذلك لا بد من نفض العفن والغبار عن أصحاب القرار الذين هلكونا باللغو الذي يتألق في المناسبات عن وحدة الصف والموالاة ووئد كل من يغرد خارج سرب هذه الحكومة ومصداقيتها المزعومة .. لأننا باختصار نريد حكومة تمارس الرجولة باقتدار وعلى الجميع .. نريد حكومة معبأة بذخيرة الانتماء للوطن وليس لصفقات البزنس المرتبطة بالمنصب ..!!! لأننا نعيش في دولة ولسنا في ( الحارة ) نمارس اللعب .. كما أننا لسنا في غابة تمارس فيها شرعية الغاب ، ليستمر هذا الصراع العبثي المجنون ..!!!
أعتقد أن الأوان قد آن لنعيد قراءة الأمن والأمان .. وقراءة الأمن النائم ( الناعم ) المفرود على مساحات الوطن من أقصاه إلى أقصاه ، لأن الحال ان بقي على ما هو عليه فإننا سنكون بانتظار جنازة مهيبة جديدة وبذات البشاعة .. وربما يكون ابن مسؤول هو الضحية القادمة وربما يكون كاتب هذه السطور .!!!
حزانى نحن عليك يا نور حزن الناقة الخلوج ، ودمك في رقبة كل من تواطأ وأطفأ نورك ووضع رأسه في الرمال .!!!
أبكيك يا نور .!!!
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال