موظفو الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية

موظفو الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أحمد جميل شاكرأحمد جميل شاكر

 

أكثر من تسعين موظفاً من العاملين في الاكاديمية العربية للعلوم المصرفية في عمان سيتم الاستغناء عن خدماتهم بعد شهرين لأن قراراً صدر بإغلاق هذه الاكاديمية والتي تعتبر مؤسسة من مؤسسات العمل العربي المشترك غير الربحية انبثقت عن اتحاد المصارف العربية بصفتها الخلف القانوني للمعهد العربي للدراسات المصرفية، ومنذ العام 1988 تقوم بممارسة واداء رسالتها العربية وعملها على الاراضي الاردنية كدولة مقر لها وذلك بموجب اتفاقية ابرمت فيما بين الحكومة الاردنية وبينها، وقد صدر قبل اشهر قرار تم بموجبه الغاء اتفاقية الدولة الحكم المبرمة.
لقد ادى هذا القرار المفاجئ، والذي لم يسبقه اية ملاحظات او تنبيهات على اداء الاكاديمية او تصويب اية مخالفات او تجاوز عندها الى اغلاق الاكاديمية، وبالتالي الى الحاق الاذى بعشرات العائلات الاردنية، وان الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها ابناء الوطن تستدعي اعادة النظر بقرار اغلاق هذه الاكاديمية والعمل على تصويب اوضاعها اذا كانت هناك اية ملاحظات اكاديمية او فنية، او ادارية أو مالية، واننا يجب ان نواصل دعم مثل هذه المؤسسات العربية التي اتخذت من الاردن مقراً لها خاصة الاكاديمية العربية، واننا نأمل من الحكومة وهي الاحرص على المصلحة العامة أن تأخذ بعين الاعتبار اوضاع موظفي الاكاديمية الذين سيفقدون مواردهم ورواتبهم وينضمون الى شريحة العاطلين عن العمل اذا لم يتم تصويب هذه الاوضاع.

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع