النائب ميسر السردية تكتب: أنا وسوريا وخيول من الياسمين

النائب ميسر السردية تكتب: أنا وسوريا وخيول من الياسمين
أخبار البلد -   أخبار البلد - 
 
يظن كثيرون ان موقفي من سوريا والذي افتخر به ولم ولن اندم عليه لحظة واحده ولو في الحلم، كان مبنيا على معلومات جازمه بأنتصار سوريا وحسمها الميدان على المستويين العسكري والسياسي.

للتاريخ لم يكن موقفي الذي اعلنته بدايات الازمه بسطر رسالة للقيادة السورية ولقيت بسببه غضب بعض اعلام لا اريد أن ادخل في تفاصيل واسباب شحنه للتمذهب والتحريض أضافة لغضب قطاعات قد ابرأها الأن بسبب ما مورس عليها من تضليل ممنهج لوسائل وادوات ما رنت يوما، الا لتفتيت الوطن الكبير وتثخيننا بجراح لم يضمدها زمننا، حتى وصل الأمر بأعلان فيديوهات تهددني وبرقيات من هنا وهناك, وقف معي في وجهها اهلي واصدقائي ايمانا منهم جميعا بحقي في التعبير عن رأيي تجاه مايحدث من حرب ضروس على ارض الياسمين.

قررت ان امضي دون أن التفت فالمعركة من وجهة نظري معركتي لأسباب عدة, تبدأ من حسن الجوار لأرض تقع كتفها على كتف ارضي, ولانها العمق الاستراتيجي, ولانها اخر قلعة صمود يراد تفتيتها واخراجها من معادلة الوجود وحضارة الشرق, ولأنها ولأنها ولأنها غير مايقولون او يعتقدون.

لا اتحدث هنا عن معادلات سياسيه او مؤامرات رميله وصهيونيه اطلاقا, أنما اتحدث عني كأنسان عربي لا يستطيع ان ينسلخ عن جلده او يتاجر بدمه, وحقيقة من يتاجر بدم شقيق عربي يهون بل ويسهل عليه حمل سكينا لجز راس احد ابنائه النيام.

هكذا بدأت مستعدة لاذهب اخر الطريق حتى ولو لم يكن معي الا قلة آمنت أن للحق كلمته الفصل في أخر فصول المسرحية السوداء لهذه الأمة

بغض النظر عن نصفي السوري في دمشق والمتمثل بأمي واخوتي واخواتي الذين افتخر بموقفهم ورفضهم التزحزح من تحت شجرة الياسمين هناك فأني سعيدة حد القفز فوق الغيم على كل لحظة نصر تحققها سوريا الأم.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع