النائب علي السنيد ... والاستعصاء الحكومي ..!!

النائب علي السنيد ... والاستعصاء الحكومي ..!!
أخبار البلد -  
رياض خلف النوافعه

لم يستطيعوا نوابنا لغاية هذه اللحظة فكّ الشيفرة الحكومية من خلال البحث عن طلاسم رموزها السرية، لكي تفتح السرايا الحكومية أبوابها أمام نواب الأمة، وهم الذين باتوا في مواقف لا يحسدون عليها أمام قواعدهم الشعبية، لا بل يجزم الأغلب من المواطنين أن النواب شركاء في مجزرة رفع الأسعار، لأنهم ساهموا في إعطاء دولة الرئيس الضمانات الكافية ليواصل تماديه على قوت الشعب، بجراءة غير معهودة لم يسبقه من قبل رئيس حكومة، ولا مجلس نيابي ضعيف في تطبيق وصفاته الاقتصادية القاسية بحق الشعب.

ومن يقرأ مقالات النائب الشاب سعادة "علي السنيد" سيجد حجم المكبوتات الدفينة في خلجانه نتيجة الاستعصاء الحكومي تجاه الشعب، والنواب معاً، فقد أغلق دولة الرئيس جميع المنافذ التي يمكن من خلالها أن تخففّ على الشرائح الفقيرة، كالوظائف البسيطة التي لا يمكن أن تقلق خزينة الدولة، ولا تفقدها الهيبة الاقتصادية أمام صندوق النقد الدولي، وغيرها من المشاكل التي تؤرق القطاعات الاقتصادية، والتعليمية، والزراعية في كافة محافظات الوطن، حتى بات النائب ضيفاً ثقيل الظل على الوزراءات، والمؤسسات الحكومية المختلفة نتيجة ما يحمله من متطلبات شعبية عادلة، تمسّ حياتهم اليومية، أو تظلّمات وقعوا فيها نتيجة مزاجية مسئول، أو قسوة متنفذ لا يؤمن بمبدأ العدالة الاجتماعية بين أبناء الوطن.

إذن! تراجيديه حزينة تطوف في قلب النائب الشاب، وهو يشاهد كافة الطرق المؤدية إلى الدوار الرابع أغلقت فعلياً، ليست لا- سمح الله- نتيجة عوامل طبيعية، بل نتيجة استعصاء حكومي، وجراءة غير معهودة تجاوزت كافة الخطوط، وأرهقت الجيوب، وزادت من معاناة الطبقات الاجتماعية، وقلّصت من شعبية مجلس النواب لا بل ذهب البعض من المواطنين إلى حلّه، لأنه بات جزءاً من المشكلة، وشاهد رئيس على المجازر الاقتصادية بحق شعب ذنبه الوحيد أنه طيب، ويحب تراب الوطن، ويذود عنها بكل ما يملك من وسائل دفاعية، وإعلامية.

لا تحزن نائبنا الشاب!، ندرك تماماً أن المجالس النيابية كافة تستأسد في البداية، وسرعان ما تتقهقر نتيجة السياسات الحكومية التي تعتمد على سياسة التباكي، والتلاعب بأرقام العجز الاقتصادي، وأن الوطن مهدد بالضياع، إذا ما قام نواب الأمة بواجبهم الوطني في إعطاء الغطاء الشرعي للحكومة للقيام بجراحة اقتصادية قدّ تكلف المواطن الكثير، وتنعش خزائن الدولة لبرهة من الوقت، فضلاً عن الحوافز الحكومية لكل نائب يدافع عن قراراتها، ويقنع دائرته الانتخابية بجدوى سياساتها.
لا اعتقد سعادة النائب الشاب أن الحكومة قادرة على قراءة المقالات، ولا مشاهدة مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها تدرك تماماً أنها أسقطت من حساباتها الشعب، وأنها باتت حكومة تأزم لا حكومة شعب، بعدما سقطت كافة أوراق التوت، وتعرّت سياساتها القاسية بحق الشعب، الذي تأمّل بها الإصلاح، فوجدها لا تصلح حتى للإصلاح.

أهلا بك "علياً" نائباً، وصحفياً، لأنك من أنبل من انحاز للوطن، مدافعاً عن همومه الوطنية، وسيفاً مسلّطاً على كل فاسداً، أو متنفذاً محاولاً إضعاف الوطن.
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين