الصناديق الكبيرة و مخاض الاقتراع.. المخفي أعظم

الصناديق الكبيرة و مخاض الاقتراع.. المخفي أعظم
أخبار البلد -  
بعد أن انتهت مرحلة الإعلان عن الترشيح و ظهور عملاق المال السياسي أمام أبواب المدارس بعد أن غادر الأزقة و البيوت، وانقضت الساعات المخصصة للاقتراع و إبعاد الناخبين عن انتخابي، واستغلال الفقر و الحاجة ، فسبحان من غيّر الحال إلى حال، فأصحاب الأموال بدوا كالمتسولين منتشرين يسألون الناس لسد حاجتهم و بإلحاح ممل.. هل شعرتم بالحاجة و ما مقدار السعادة حينما تلبّى..؟ أتمنى ذلك.. هل شعرتم بالحرمان..؟ أظن ذلك..

لم تكن الأمور مطمئنة، فالمائدة التي وضعت عليها أطباق الأصوات لم تُشبع هذا الغول و لن يشعر بالامتلاء والمعدة أمانة عمان الكبرى ، أغلقت أبواب الاقتراع عن الناخبين و سدت في وجوه المندوبين التابعين لي من أجل مراقبة الصناديق و الفرز الأوّلي لها.. لماذا أصرّت اللجان في المدارس منعهم من الدخول و طردهم من أماكنهم و السماح لغيرهم بالتواجد..؟

ما قام به رجال الأمن العام المتواجدين خارج أسوار المدارس و للأسف لا يختلف أبداً عما قاموا به أفراد اللجان الذي كان باعتقادهم أدب المندوبين هو ضعف، و لكني كنت على دراية تامة بأن خسارتي هي الوليمة التي تسد جوعهم.. فقلت اتركوهم .. فالنجاح ليس بالمقاعد بل بمحاربة كل فاسد..

القسمة لم تكن منصفة أبداً .. فما جرى بالداخل لا يعرف به أحد سوى الفريق المتلاعب العائد لذوي رؤوس الأموال الضخمة، و هم يلهون و يمرحون بالأوراق ضامنون أن الورقة الرابحة قد ملأت جيوبهم..

فاحت رائحة التزوير في مطابخ اللجان بالمدارس و ارتحلت الأواني إلى الفرز النهائي .. الأمور على سيرها الممتاز فيما يخدم مصلحة العملاق الذي لا يقبل إلا بهزيمتي.. فقد تم الإعلان عن النتائج لصالحه و إنقاصها عني .. تفاجأت فعلاً بالنتيجة و متأكدة بعدم صحتها و أنا أعلم جيداً بعدد الناخبين على الأقل من الأهل و الأقارب و الأصدقاء والذين من الصعب الوصول إليهم لعقد صفقة البيع و الشراء، وذلك العدد يفوق النتيجة التي أعلنت بـ 111 صوتاً فقط.. أين ذهبت أصوات الحق تلك..؟

مما أثار الاستغراب والطامة الكبرى في إغلاق الشاشات بسبب احتجاز 5 صناديق لم يتم فرزهم بعد.. و ضجت النفوس في القاعة بهذا التأجيل غير المبرر .. فتلك الصناديق الخمس هي الحاسمة.. و لكن للأسف لم تفتح و لم تفرز و النتيجة في تلك الصناديق احتسبت صفراً.. ما السبب ..؟ أريد جواباً مقنعاً لهذا الفعل ولما الرضوخ لهذا القرار..؟ أيعقل أن جميع هؤلاء مدعوين على العشاء أيضاً..؟!!

بأي حق تغلق الشاشات و تعلن بها نتيجة غير محسومة بعد و حجز خمسة صناديق و الامتناع عن فرزها و احتساب ما فيها صفراً..؟ لصالح من و ما هو ثمن هذا الفعل..؟

أيها الضالون، العدالة في الأرض غائبة حتماً بسببكم، و تلك القضية لها عدالة السماء التي تُمهل ولا تُهمل وسينالها أطرافها.. أما بالنسبة لعبارة ( لنحقق ما عجزوا عنه ) فقد تحقق عجزهم في كل مرة عن استخدام الأمانة و استبدالها بالخيانة.. و عجزوا أيضاً عن المنافسة الشريفة باستغلال المارة و تضاعفت فيهم الخسارة.. عاجزون عن تقديم الخدمة للعامة .. فالمصلحة الشخصية تستند على ما قبل الفوز (ضحك عاللحى) وما بعده (لا حياة لمن تنادي) فلا زلت أسمع صرخات النداء بلا ملبّي.. فمن الرابح ومن الخاسر برأيكم و خاصة عندما يكون المال السياسي هو الحَكم..؟

كاتبة و محللة سياسية
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين