خبث لشرعنة مؤامرة تدمير سوريا ؟!

خبث لشرعنة مؤامرة تدمير سوريا ؟!
أخبار البلد -  

تتذكر شعوب العالم بان كل ما يجري من مؤامرة على سوريا يعيد الى الأذهان كذبة الادارة الامريكية وحلفائها حول اسلحة الدمار الشامل والمبررة من خلال تقارير لجان الاونسكوم وتقرير مكتب المخابرات في ادارة بوش بالإعلان عن امتلاك صدام لهذا النوع الخطر من الاسلحة على العالم وغيرها من لجان زورت وكذبت على الامم المتحدة والعالم وملأت الدنيا في بروبوغاندا مهدت الطريق لتدمير العراق لنرى صورة حقيقة الهدف من غزو العراق اليوم بلا ماكياجات وما اشبه سيناريو الامس باليوم .
حيال ما يجري الرئيس الروسي بوتين يظهر صمته وابتعد عن التعليق في العلن وانشغل بحضور حفل ترميم نصب تذكاري مشهور عن الحرب العالمية الثانية وافتتاح سد ومنجم حتى وصف ه المراقبين كالطفل الكسول الخجول الذي يبتعد عن الانظار داخل صف مدرسي فيما كان جنرالات الغزو العراقي الامريكيون متجهمين يشعرون بالألم والخيبة والخزي والعار امام اصوات طبول الحرب التي تقرع اليوم حول سوريا .
بينما تتردد ادارة اوباما جرت الضغوطات وعملوا هلى تجنيده كقاتل مأجور يحمل شارة النجمه في حملة مطاردة بخيار مهمة محدودة لا تهدف الى اسقاط الاسد بل تدمير اهداف حيوية تضعف الدولة ولكن بلا شرعية او قرار من الامم المتحدة او مجلس الامن لان الموقفين الروسي والصيني واضحان بخصوص استعمال الفيتو .
امام الضغوطات التي يواجهها اوباما واتهاماته من لوبي الجمهوريين الصهيوني في الكونجرس بالجبن والتخاذل تجاه الاسد خبثاء لجا السياسة الى اللعب بورقة استعمال الاسلحة الكيماوية لشرعنة حملة المطاردة من خلال الاعتماد على اتفاقية تحريم استعمال الاسلحة الكيماوية لسنة 1925 وملحقها لسنة 1993 الذي لم توقعه سوريا واعتماد مبدأ " التدخل الانساني " الذي اقرته ادارة كلينتون قبل 14 عام ، وبدأت اللعبة مبكرا بتحذير النظام من مغبة استعمال الاسلحة الكيماوية في وجه " المقاومة " الذي يترتب عليه الغزو ، اليوم يقف العالم امام واقعة استعمال الاسلحة الكيماوية لمرتين الاولى في خان العسل والثانية في الحادي والعشرين من شهر اغسطس الحالي في ريف دمشق ، ولكن السؤال الاهم من الذي استعملها ؟!
لقد كان الروس في غاية الذكاء اذ فاجئوا العالم برصد وتصوير امكنة انطلاق الصواريخ الكيماوية واثبتوا دون ادنى شك انها تنطلق من منصات من المناطق التي تقع تحت سيطرة الارهابيين فبرز الهدف جليا والحقيقة صارت مكشوفة السوءة وخاصة في ظروف احتضار " المقاومة " وسقوطها واندحار معاقلها بشكل شبه كامل وفشل مهمتها ونجاح النظام بعد سنوات مرهقة ،
في الوقت نفسه ألقى مشرعون أمريكيون سلسلة من التعقيدات في طريق أوباما وطرحوا أسئلة عما إذا كان العمل العسكري " ألمحدود " الذي اقترحه أوباما سيمنع الرئيس السوري بشار الأسد حقا من الاقدام ثانية على استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين وعما إذا كان بوسع البنتاجون أن يتحمل تكلفة مهاجمة سوريا بعد أن وافق الكونجرس على خفض الانفاق الحكومي 85 مليار دولار في وقت سابق هذا العام ..
قرار الحرب المحدودة التي قد تمنح الشرارة بالاتساع لحرب شاملة بانتظار تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة لإطلاع مجلس الامن السبت القادم الذي ينهي عمله الجمعة وقبل ثلاثة أيام ، من الموعد المحدد لانتهاء مهمته رسميا اذ توجه فريق المحققين إلى مستشفى المزه العسكري لمعاينة جنود الجيش السوري الذين أصيبوا بالكيماوي في حي جوبر، قبل مغادرته البلاد.

بقلم: عاطف عتمه 
بقلم: عاطف عتمه 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين