البورصة تخسر 600 مليون دينار على وقع أحداث مصر

البورصة تخسر 600 مليون دينار على وقع أحداث مصر
أخبار البلد -  

 

 

 

اخبار البلد - فقدت القيمة السوقية في بورصة عمان أمس 600 مليون دينار نتيجة الهبوط الذي منيت به أسعار الأسهم المدرجة في السوق، وسط حالة ذعر وتهافت على البيع العشوائي من صغار المستثمرين.

 

ويأتي تراجع البورصة على وقع الاحتجاجات التي تعيشها مصر حاليا للمطالبة بتغيير النظام، والتي استأنفت نشاطها أمس بشكل لافت بعد تدفق عشرات الآلاف إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة.

 

وانخفضت القيمة السوقية لبورصة عمان في تداولات أمس إلى مستوى 21.81 بليون دينار هبوطا من 22.41 بليون دينار مقارنة بما كانت عليه نهاية الأسبوع الماضي، فيما فقد المؤشر العام كافة المكاسب التي حققها منذ بداية العام الحالي وتوشح بالقيمة السالبة مقارنة بما كان عليه في نهاية 2010.

 

وانخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق أمس إلى 2374.74 نقطة، بانخفاض نسبته 2.28 %.

 

إلى ذلك، عانت أسواق الأسهم في الخليج من انخفاض حاد أمس، إذ عمد المستثمرون القلقون بشأن الاضطرابات في مصر واحتمالات اتساع نطاقها لتصفية مراكزهم ما دفع المؤشرات إلى أدنى مستوياتها في عدة أسابيع.

 

وقال مدير عام شركة أموال للاستثمارات المالية خالد زعرب إن حالة الذعر التي أصابت المستثمرين بعد التراجعات الكبيرة التي أصابت الأسواق المالية العربية أثرت سلبا على تصرفات المستثمرين.

 

شريط الأخبار حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات