تهنئة الملك للنواب باختيارهم لشخص رئيس الوزراء : دعابة أم دعاية .. ؟؟!!

تهنئة الملك للنواب باختيارهم لشخص رئيس الوزراء : دعابة أم دعاية .. ؟؟!!
أخبار البلد -  

الأستاذ الدكتور أنيس خصاونة
هنأ الملك أثناء لقاءه أعضاء مجلس النواب اليوم النواب على اختيارهم لشخص رئيس الوزراء كما قام السيد سعد هايل السرور رئيس مجلس النواب بشكر الملك على تعطفه بإعطاء حق اختيار شخص رئيس الوزراء الى مجلس النواب مع أن ذلك هو حق دستوري للملك؟ هل تصدقوا أصدقائي يا أهل الأردن هذا الكلام؟؟ هل تصدقون أن النواب هم الذين اختاروا رئيس الوزراء عبدالله النسور؟ كيف نوفق بين ما قاله الملك اليوم وبين ما صرح به رئيس ديوانه المبجل الدكتور فايز الطراونه من أن الاختيار الحقيقي لمجلس النواب كان هو الدكتور عوض خليفات وليس الدكتور عبدالله النسور ولكن طبيعة الأحداث الإقليمية وضغوط بعض مؤسسات المال الدولية هي التي أدت الى اختيار الملك لشخص الدكتور النسور؟
أعجب كل العجب من تصريحات لا يصدقها الجنين في بطن أمه تصدر عن أولي الأمر ومن يسحج لهم ومن يمالئهم هذه التصريحات تتناقض مع بعضها وتستهين بذكاء معظم الأردنيين الذين يعرفون أنها للاستهلاك المحلي وهي لا تعدوا أن تكون مجرد ضحك على الذقون.
نواب وشخوص من مختلف الأوزان السياسية والأطياف الاجتماعية يدركون ان رئيس الوزراء الدكتور النسور هو اختيار الملك والكتل التي يدعوا الملك الى أن تشكل نواة أحزاب سياسية هي من صنع أرطبون الأردن الدكتور فايز الطراونة وهي في حقيقة الأمر كتل بشرية وليست كتل سياسية بكل المعايير كما يدرك السادة النواب الذين تشخص عيونهم ويتدفق لعابهم على المواقع الوزارية الفتانة أنه ليس هناك كتل سياسية وأن هذه الكتل لا قيمة ولا منفعة منها على الإطلاق.
الكلمات البروتوكولية والخطابات الإنشائية التي يلقيها أولي الأمر وبطانتهم ممن ينطبق عليهم مسمى "مسامير الصحن" أو بطانة التفخيم والتبجيل غير الصادق لما يقوله أولي الأمر حتى لو كان ذلك شتم البطانة نفسها كل ذلك لن ينفع الأردن ولن يخرجه من أزماته المتعددة .معظم الأردنيين في مختلف مناطقهم ومواقعهم يعرفون حق المعرفة أن مخرج الأردن الوحيد هو إجراء إصلاح سياسي حقيقي يتيح للشعب اختيار رجاله الحقيقيين الذي يمثلون آراءه وتطلعاته وهمومه. السؤال الذي ما زلت لا أعرف الإجابة عليه هل الملك يعني ما يقوله عندما يهنئ النواب باختيارهم للدكتور النسور لرئيس الوزراء أم أنه مخدوع بما سمعه أو يسمعه من "مسامير الصحن" حتى وإن كانوا من أصحاب البلاغة والبيان البديع أو الألقاب الزائفة والمسميات التي تخلو من المحتوى والمضمون!
على الأغلب أن تهنئة الملك للنواب بممارستهم المزعومة لاختيار شخص رئيس الوزراء عبدالله النسور هي فقط للتسويق الإعلامي والدعاية الداخلية والخارجية حيث أن كثرة تكرار مثل هذا الادعاء يمكن ان يزرع في أذهان الناس وحتى النواب أنفسهم بأن هذه هي عين الحقيقة وهذه الظاهرة معروفة في علم النفس (Self-fulfilling Prophecy ) والتي تجعل الناس تصدق الشيء أو الحدث المزعوم اذا ما تم تكراره لمرات عديدة . قضية الإصلاح السياسي في الأردن لا يخدمها إلا طرح الأشياء على حقيقتها دون تكلف أو تجميل أو مواربة وإلا فإن الإصلاح سيبقى يراوح مكانه وسيستمر النظام السياسي في خداع نفسه وشعبه .
شريط الأخبار «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف