مخاوف من التزوير في «ثانية» عمان

مخاوف من التزوير في «ثانية» عمان
أخبار البلد -  
 

تسير إشاعات وهواجس لدى الناخبين والمرشحين في الدائرة الثانية بعمان حول تزوير محتمل لإرادة الناخبين في هذه الدائرة الشاسعة المساحة والمكتظة بالأصوات الانتخابية (نحو 180 ألف صوت).
ومرد هذه الشكوك والهواجس يعود إلى التغطية الإعلامية التي يحظى بها أحد المرشحين فيما يتم تجاهل باقي المرشحين بطريقة متعمدة، كما ذكر مدير الحملة الانتخابية لأحد المرشحين، والذي يصر على أن مخاوفه واقعية فتجربة عملية الاقتراع والفرز والتأخير في إعلان نتائج انتخابات المجلس السابع عشر التي جرت في 23 كانون الثاني الماضي ما تزال ماثلة أمام الجميع، وكانت نقطة سوداء في سجل «الهيئة» على حد قوله.
ولاحظ عدد من المهتمين والمتابعين للشأن الإعلامي أن شخصية سياسية ذات وزن كبير تعمدت الإعلان عن استضافتها أحد المرشحين في ديوان خاص به ودعوة الناخبين لمساندة هذا المرشح تحديدا، والإعلان عبر بعض المواقع الإلكترونية عن ذلك، ورغم أنه من حق أي مواطن أردني أن يعلن دعمه لمرشح معين وعدم دعمه لمرشح آخر إلا أن ثقل تلك الشخصية والحماسة التي أبداها في دعمه المرشح المذكور دفع بالكثيرين إلى القلق من تدخل رسمي أو شبه رسمي في مجريات العملية الانتخابية.
ويتنافس على المقعد الذي شغر بوفاة النائب محمد عليان المحسيري 16 مرشحا من بينهم شقيق النائب الراحل، وجرى العرف أن يزكى أحد أبناء أو أشقاء النائب الذي يتوفى لشغل المقعد الذي يشغر بالوفاة، وقد أعلن أكثر من نائب من نواب المنطقة وشيوخ عشائر عن رغبتهم في الحفاظ على هذا التقليد إلا العدد الكبير من المتنافسين كسر هذا التقليد، وبات الذهاب إلى انتخابات تكميلية ساخنة خيارا لا بد منه، والحكومة أمام تحدي إثبات نزاهتها وحسن نيتها خصوصا أنها تقف أمام ثقة قد تبدو مضمونة لكنها ليست في الجيب.

 

يقلم علي سعادة 
 

شريط الأخبار حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل ثلاثينية تتعرّض للدغة أفعى الحراشف في إربد وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر"