اللاجئون الجدد

اللاجئون الجدد
أخبار البلد -  
حين تسمع كلمة لاجىء، تحسس رائحة بيتك، مس ذكرياتك، تفقد اولادك ، طفولتهم ، دفاترهم ،العابهم ملابسهم،وانظر ماذا كانوا يكتبون عن الوطن، وكيف رسموه اخضرمشمساً،ورسموك انت ايها الاب القادر على العودة لهم بسلة حب ورائحة خبز وبمال يضمن تعليمهم ليكونوا أحسن منك..أليس الابناء هم الوحيدين الذين نحب ان يكونوا احسن منا ؟

ايها العربي اينما كنت،ارضك اليوم لم تعد لك.بيتك المبني بالاسمنت المسلح الان تحت تهديد السلاح، مرشح للذبول او الوفاة.ليدفن عليه وعلى من فيه.انت وجيرانك واهلك ، من المحيط الى الخليج تتعرضون في هذه الغفلة من التاريخ لمؤامرة كبرى باسم الثورة هنا وباسم الدين هناك ، وباسم التغييرفي كل بقعة نبتت فيها سنابل العروبة ومشت عليها سنابك خيول الفاتحين حاملة شمس الحرية ومشاعل النور الى كل بقاع الارض.

انت مهدد في ماضيك وحاضرك كي تصل الى المستقبل ذليلاً عارياً من الكرامة ومن غطاء شمس الحرية الحقيقية لا حرية اشتم واهدم واحرق لتحترق انت ومن صوروا لك انه عدوك وهم الاعداء الفعليون المختبئون خلف شعارات اوهموك بها باموال سرقوها من عرقك ونفطك!

عقدوا لك قمة في قاع ضعفك .قمة تأبين سوريا ودعوة الناتو لارسال طائراته لهدم ما لم يهدم بعد من تاريخك ولحرق ما تبقى من حقول قمح كانت ذات تاريخ تشبع العالم كله.هل رايت كيف بجرة قلم و بخطاب مكتوب بحروف من كذب، غيروا حاكما بحاكم وعلما بعلم ودولة مكتفية بمواردها واقتصادها الى دولة تستجدي حفنة دولارات و حاملات طائرات لتنفذ المؤامرة ؟!

هل نسيت كيف كان شعب يستبدل حاكما بحاكم في ظرف ساعة،وكيف كنت تصحو من نومك لتسمع البيان رقم واحد للانقلاب الذي كانوا يسمونه ثورة؟ اليست سوريا هي ام الانقلابات؟ اوكان تغيير النظام الذي يدعون يستحق ان تهدم سوريا كما الان ؟!اهذا الذي يجري تغيير ام تدمير؟حرية من نظام ام عبودية لانظمة الحكومة العالمية الصهيونية؟!

كم قلنا منذ البداية انها ليست ثورات بل سرقات لتطلعات شعوب الى الحرية، وكم قلنا ان « الديمقراطية « هي كلمة السر للعبودية الجديدة؟ وكم حذرنا من الانهيارات المتتالية في تونس و ليبيا واليمن ومصر وسوريا والحبل على الرقاب.فعلى مدى التاريخ وفي حضرة الجغرافيا لا عزة للعرب دون مصر و سوريا. كيف لا نقرأ تاريخنا وقد قرأه بن غوريون حين قال في بداية انشاء « اسرائيل « : لا يهم ان نمتلك اسلحة نووية بل المهم ان نفكر كيف نهدم العراق و مصر و سوريا « 

أي سلاح اسرائيلي يمكنه ان يفعل ما يجري الآن في مصر وسوريا ؟ كم سنة يحتاج العراق كما كان عزيزا قويا يمتلك ثالث اقوى جيش في العالم؟

لم يدفع العرب في ثورات الاستقلال عن المستعمرين الانجليز والفرنسيين ما يدفعونه الآن من دم ودمار ومال و بؤس و..لاجئين.

ايها العربي، حُكَ رأسك، فكِر بمن يسرق أملك ،ييتم ابنك، يقتل جسدك و روحك.لن يبقى من قطعة الجبن ، وطنك ، قطعة لكن سيسرقونها كلها كما سرقوا غضبك المشروع من اول مظاهرة .

لا اطهر من الارض، لا تدعوهم لتدنيسها بالباتريوت والاسلحة المحرمة،هاهم الفلسطينيون يحيون اليوم يوم الارض في قلب الكيان الاسرائيلي بعد خمس وستين سنة من احتلالها.الارض لن تغير جلدها، لن تنسى ابناءها ولغتها. ستظل « الارض بتتكلم عربي « !! 
 
شريط الأخبار الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا