شكاوى باستغلال أئمة مساجد في حملات انتخابية لمرشحين

شكاوى باستغلال أئمة مساجد في حملات انتخابية لمرشحين
أخبار البلد -  

اخبار البلد - أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب ضرورة التزام المرشحين للانتخابات النيابية بتعليمات الدعاية الانتخابية وعدم استغلال الدوائر الحكومية لأغراض الدعاية.
وقالت، على لسان الناطق الإعلامي باسمها حسين بني هاني، ان لديها معلومات وشكاوى عن "قيام أئمة مساجد بمرافقة بعض المرشحين في جولاتهم الانتخابية"، مشيرة الى انها أخطرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بذلك. 
وأضاف بني هاني "ان الهيئة وردتها شكاوى تتعلق باستغلال أئمة المساجد في حملات انتخابية لبعض المرشحين"، مشيرا الى ان "الأوقاف" قامت بدورها بالتعميم على كافة العاملين فيها بعدم التدخل بسير العملية الانتخابية بشكل مباشر او غير مباشر.
وأكد "ان الهيئة ولجان الانتخاب تتولى مراقبة التزام المرشحين بأحكام القانون والتعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد الدعاية وتنفيذ نشاطات الدعاية والحملات الانتخابية".
وشدد بني هاني على ان التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد الدعاية الانتخابية "تحظر اجراء الدعاية الانتخابية في الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة والمؤسسات التعليمية ودور العبادة"، وكذلك "حظر استخدام أي ممتلكات او معدات مملوكة للدوائر والمؤسسات الحكومية والعامة في الدعاية الانتخابية وعدم تعرض مرشح او التشجيع على التعرض لأي دعاية انتخابية لغيره من المرشحين او استخدام أي وسيلة سواء بصورة شخصية او من خلال اعوان المرشح او مؤيديه في الحملة الانتخابية".
وقال "ان التعليمات حظرت ايضاً على شاغلي المناصب العليا في المؤسسات الرسمية والعامة التدخل او استغلال مناصبهم لصالح خدمة أي مترشح او قائمة، ومنعت موظفي الحكومة والمؤسسات الرسمية والعامة وامين عمان واعضاء مجلس الامانة وموظفيها ورؤساء المجالس البلدية واعضائها وموظفيها، من القيام بالدعاية الانتخابية لصالح أي من المترشحين في اماكن عملهم، اضافة لحظر استخدام أي من الوسائل والموجودات المملوكة لهذه المؤسسات في الدعاية الانتخابية لأي مرشح


شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024