القبض على عصابة تهرب قاصرات عراقيات للأردن

القبض على عصابة تهرب قاصرات عراقيات للأردن
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قال موقع إخباري عراقي إن مصدراً أمنياً عراقياً مطلعاً كشف عن إعتقال عصابة مؤلفة من اربعة اشخاص وسط بغداد تقوم بالاتجار وتهريب الفتيات القاصرات الى الاردن، مبيناً ان من بين افراد العصابة شخص مصري الجنسية.

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة لاسمه في حديث لموقع "شفق نيوز" الإخباري ان "قوة من افراد الشرطة المحلية اعتقلت عصابة مؤلفة من اربعة اشخاص في منطقة البتاوين وسط بغداد، يقومون بالاتجار وتهريب الفتيات القاصرات الى الاردن".

واوضح المصدر ان "من بين المعتقلين شخص مصري الجنسية".

وكان مصدر في الشرطة ببغداد افاد، الاربعاء الماضي، باعتقال مجموعة تتاجر بالنساء في منطقة الميدان وسط المحافظة.

واكدت مصادر امنية، مطلع العام الماضي، إن قضايا الاتجار بالنساء تأتي بالمركز الرابع في العراق، بعد الإرهاب والقتل والمخدرات.

وشرّع مجلس النواب العراقي قانون مكافحة الاتجار بالبشر في، بداية العام الحالي، والتي تصل احدى عقوباته إلى حد الاعدام، بالاضافة الى استحداث لجنة في وزارة الداخلية تسمى (اللجنة المركزية لمكافحة الاتجار بالبشر).

يشار الى ان وزارة حقوق الإنسان العراقية ذكرت في اواخر عام 2010 إن عمليات الاتجار بالنساء أصبحت ظاهرة بعد العام 2006 وانحسرت بعد الاستقرار الأمني، لكن الوزارة حذرت في الوقت ذاته من إن ضعف المتابعة والمراقبة قد يحول هذه العمليات الإجرامية الفردية إلى ظاهرة من جديد.


 
شريط الأخبار 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان