صحافة التطبيل والمدح

صحافة  التطبيل والمدح
أخبار البلد -  
صحافة التطبيل والمدح



مازالت بعض وسائل الاعلام لا تخلو أبدا من غرض المدح للمسؤولين أو الموظفين والتطبيل لهم , على اختلاف درجة مسؤوليتهم واختلاف منزلتهم الوظيفية , فبعض المسؤولين يعد بشيء فيمدح , ويعلن عن أمر فيمدح , فلا يصير شيئا مما وعد أو مما أعلن فيمدح , ذلك المدح المنمق والتطبيل الهستيري من الإعلاميين الثناء جميلٌ عندما يكون في محله لكنه يتحول إلى كارثة اجتماعية عندما يوجه لمن لا يستحق نفاقاً وتزلفاً للحصول على مصالح وقتية.أما حالة المدح فهي منبوذة وغير لائقة بأي صحفي مهني، إن الصحافة هي عين الشعب ولا بد من أن تكون في خندقه ولا تنحرف باتجاهات تجعلها تنطوي على نفسها وتتقوقع في زاوية ضيقــــــــة، إن الإشادة بانجازات أي مسؤول حالة صحيحة وليس أن تسلط الضوء على شخص المسؤول وتجعل منــــــه شخصاً منزهاً فلم الاستخفاف بعقول الاخرين ان التطورات المذهلة في حقل الاتصالات ساعد بشكل كبير بنقل الخبر ويعتبر انجاز مهم يخدم الانسانية لذلك نجد وسائل اعلامنا تقوم بمرافقة الوزراء والمسوولين ومدحهم وعدم مقابلة المواطنين وا لاستماع الى رايهم اذا وظفت بالشكل الصحيح ولكن وجود مواقع وصحف اخبارية لا تراعي الأمانة في نقل الخبر كما هو, يعد عمل غير سليم ومن شأنه زرع الفتنة في المجتمع.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ** عليكم بالصدق ; فإنه يهدي إلى البر , وإن البر يهدي إلى الجنة , وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقا , وإياكم والكذب ; فإن الكذب يهدي إلى الفجور , وإن الفجور يهدي إلى النار , وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا } ** آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب , وإذا وعد أخلف , وإذا اؤتمن خان } . ان بعض المقالات وبعض الاخبار المنقوله وبعض الحقائق العلميه يصل فيها الافتراء الى حد لايقبله احد لعاقل وما زلت اذكر قول جلالة المغفورله الملك الحسين رحمه الله ( ان الاعلام هو الوسيلة الاولى في عملية بناء الانسان العربي واعادة خلق شخصيته من جديد والمدفع ان كان سلاحا للدفاع عن الحق في صراعه ضد الباطل فان الكلمة هي سلاحنا في التعبير عن ذللك الحق واعلاء كلمته والكشف عن الباطل وتمزيق استاره)وأن المصلحة العامة مقدمة على المصلحة الخاصة والحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول :" إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه " فعلينا جميعاً أن نتقى الله سبحانه وتعالى من اجل وطننا العزيز ، ونسأل الله العلى القدير لأمتنا السداد ولوطننا العزة والتوفيق والسلام والأمان .

نهار الوخيان 2012-11-01
شريط الأخبار الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن