أمام إدارة السير المركزية .. باصات المدارس الخاصة تحول أطفالنا إلى قنابل موقوتة !!

أمام إدارة السير المركزية ..  باصات المدارس الخاصة تحول أطفالنا إلى قنابل موقوتة !!
أخبار البلد -  

خاص أخبار البلد - رائده شلالفه
 
بصوتها الطفولي وتعبيراتها البريئة تقول طفلة الصف الأول 6 سنوات " بيدحشونا بباص المدرسة فوق بعضنا، من جنب وطرف، والمس قاعدة لحالها ليه ما بتحط حدا بحضنها من الطلاب" ...


وتضيف " احنا اول طلاب ببنزل من الباص وبيكونوا حاطينا اخر الباص وبيصيرو يسكروا بالمقاعد عشان نمر ونقدر نطلع من الباص " ..


تقول والدة الطفلة لـ أخبار البلد "الصورة مأساوية بعنف في باصات المدارس الخاصة التي ترتكب مخالفات مميتة بحق اطفالنا، اولئك الاطفال الذين ارسلوهم ذويهم للتعليم وليس لحشرهم فوق بعضهم ليتحول الباص لعلبة سردين".


في ظاهرة بدأت تأخذ طريقها نحو العادي والطبيعي بما تكتنفه من ويلات وكوارث مؤقتة، تقوم باصات المدارس الخاصة بنقل نحو 40 طفلا من طلبتها في باص "كوستر" لا تزيد سعته عن الـ 21 راكبا بما فيهم مشرفة الباص، الا ان واقع الحال يستوجب اطلاع ادارة السير المركزية للوقوف عند هذه الظاهرة التي تبنتها المدارس الخاصة في جشع غير مسؤول ثمنه ارواح الأطفال من طلبتها، فلأجل أن توفر ادارة المدرسة محروقات تحرك الباص ، تقوم بجمع طلبتها الاطفال ممن يقطنون بذات المنطقة بجولة واحدة للباص وبصرف النظر عن حجم وعدد الطلاب.


احدى المدارس الخاصة في طبربور تقوم بنقل طلبة منطقة طارق ويبلغ عددهم نحو 50 طالبا بجولة واحدة ودون ادنى شعور بالمسؤولية، والحال ذاته لبقية المدارس الخاصة، حيث يستطيع اي مواطن ان يعبر بسيارته الاشارات الضوئية في مناطق العاصمة عمان ليمر بموازاته احد باصات المدارس الخاصة والذي يكاد يسير بثقل على الجانبين بسبب العدد غير المعقول من الأطفال الطلبة على متنة.
وتتمثل الكارثة بقنابل موقوتة حال تعرض الباص لحادث اصطدام او انزلاق ونحن ندخل موسم الشتاء ، أقل هذه الحوادث ان يقوم السائق باستخدام " البريك " ليتدافع الطلبة فوق بعضهم بصورة مأساوية تهدد حياتهم بالخطر .


اللافت في القضية ان باصات المدارس الخاصة تعبر من امام دوريات الامن ورجال السير بكامل مخالفاتها ، في حين يمر الباص بكامل طاقته وحمولته الزائدة من امام اعين رجال السير مرور الكرام في موافقة تصل حد التواطأ واعطاء الباص شرعية لممارسة المخالفات على حساب حياة الاطفال .


فهل تتحرك ادارة السير وتقوم بواجيها في متابعة هذه الظاهرة ومراقبتها ومخالفة باصات المدارس الخاصة بل واعطاء انذارات لأصحاب وادارات تلك المدارس الخاصة الذين يتاجرون بحياة اطفالنا دون حسيب او رقيب .. بل واين دور نقابة اصحاب المدارس الخاصة عن مراقبة المدارس التابعة بعضويتها لها والتي أقامت الدنيا ولم تقعدها عندما صدر قرار شطب الباصات من موديل 90 فما دون التي تستخدمها مدارس القطاع الخاص، فلماذا لا تثور النقابة امام كارثة القنابل الموقوتة التي قد تقع بين ساعة واخرى !!


أم ينتظر الجميع ان تحصل كارثة موت جماعي محقق ليتحرك كل مسؤول او صاحب ضمير ؟؟


أخبار البلد بدورها ستتابع القضية وستقوم بتصوير باصات المدارس الخاصة المخالفة وهي تكدس الاطفال فوق بعضهم وسنقوم بنشر صور الباصات مع اسماء المدارس التابعة لها .. فأرواح الاطفال ليست سلعة للجشع والاستثمار !!


شريط الأخبار خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك