"اليسار الإجتماعي": التحشيد المتبادل لمسيرة الجمعة يدفع الوطن نحو المجهول

اليسار الإجتماعي: التحشيد المتبادل لمسيرة الجمعة يدفع الوطن نحو المجهول
أخبار البلد -  

أخبار البلد

ندد الأمين العام لحركة اليسار الاجتماعي الأردني، الدكتور محمد الكفاوين، في بيان "بمحاولات الاستقتطاب للأردنيين من طرفي الصراع،السلطة من جهة وحركة الإخوان المسلمين من جهة أخرى،ويقف الشعب الأردني حابسا أنفاسه في انتظار يوم الخامس من تشرين أول-أكتوبر ،والذي يجري تصويره بأنه اليوم الفاصل في الصراع الدائر بين الطرفين ويؤرخ لبداية شكل جديد من الصراع يمكن أن يدفع بالأردن باتجاه عدم الاستقرار والعواقب غير المأمونة لشعبنا ووطننا." ولاحظ البيان "أن التحشيد المتبادل بين طرفي الصراع ودفع الوطن نحو المجهول لن يخدم إلا القوى المتصارعة لتنفيذ أجندتها الخاصة بعيداً عن المصالح الوطنية العامة".

وفيما يلي نص البيان:

السلطة تسعى من جهتها إلى زيادة التوتر في المجتمع من أجل تمرير اتفاقيات وبرامج اقتصادية تم الاتفاق عليها مع الجهات الدولية والعربية المانحة للمساعدات في أجواء سرية ملخصها الرئيسي زيادة أعباء الأردنيين المعيشية والاقتصادية تحت عنوان (رفع الدعم ) الوهمي عدا عن اشتراطات سياسية غير معلنة تم تمريرها جميعاً من خلال حكومة الطراونة وهذه الاتفاقيات ملزمة التنفيذ مع بداية العام القادم والتي ستكون البرنامج الرئيسي لأي حكومة قادمة وستطرح معادلة الاستقرار مقابل تمرير السياسات الاقتصادية المنهكة لأغلب جماهير شعبنا.

أما حركة الإخوان المسلمين الحركة اللاهثة وراء طموحها إلى السلطة واستثمار مناخ الحراك الشعبي الرافض للسياسات الاقتصادية المدمرة والمطالب الشعبية بمحاربة الفساد والفاسدين وتغيير النهج الاقتصادي النيوليبرالي إلى اقتصاد يضع في أولوياته إعادة بناء اقتصاد الدولة بما يتفق مع مصالح الاغلبية الشعبية وليس مصالح فئة محدودة فاسدة لم تهتم إلا بتدمير الوطن وتفكيك المؤسسات الوطنية ونهبها.

تعمد حركة الاخوان المسلمين الى استغلال الحراك الشعبي بما يخدم المصالح الضيقة لهذه الحركة وتصوير الحراك الوطني بإنه من أجل قانون انتخاب والنزاهة الانتخابية والقانون الوحيد الذي يرضيها هو الذي يوفر لها الأغلبية البرلمانية من أجل الوصول إلى السلطة مستندة الى اتفاقيات وتفاهمات للحركة العالمية للإخوان مع الإدارة الأمريكية تقضي بوصولهم إلى الحكم ضمن شروط صارمة لها علاقة بالفهم الأمريكي لمسألة الديموقراطية والحرية والخيار الاقتصادي وشكل التحالف مع الأمريكي والتصور الأمريكي لإنهاء الصراع العربي "الاسرائيلي" وهذه التفاهمات ليست وهما كما يجري تصويرها بل تدل عليه الشواهد اليومية لسياسات الحركة الإسلامية في مصر وتونس وليبيا والمغرب وسوريا .

إننا في حركة اليسار الاجتماعي الأردني ندين استغلال مشاعر القلق والخوف لدى شعبنا الأردني وندعوه لعدم المشاركة مع أي من طرفي الصراع لتمرير سياسات أحادية ضيقة تضر بشعبنا وتدفعه مجبراً إلى اتخاذ خيارات ضارة ولا تخدمه وتضع وطننا على فوهة بركان وتذهب بعيداً عن طموحات شعبنا في الديموقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية

حركة اليسار الاجتماعي الأردني.


 
شريط الأخبار خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك