معتصمو "الجويدة": علي الصوت علي الصوت ..والاردن بلعها الحوت

معتصمو الجويدة:  علي الصوت علي الصوت ..والاردن بلعها الحوت
أخبار البلد -  

أخبار البلد - اعتصم متظاهرون امام سجن جويدة عصر السبت تحت شعار ''اعتقلونا''، مطالبين بالافراج الفوري عن المعتقلين من الحراك الشعبي، وللتأكيد على ان الاعتقالات لن تثنيهم عن مطالبهم.

وتجمع المئات من ذوي المعتقلين والحراكات الشعبية ، هاتفين باطلاق سراح المعتقلين واسترداد مقدرات الوطن كالفوسفات والبوتاس وميناء العقبة والعبدلي,وتغيير الدستور وجعله ديمقراطيا لا عبوديا على حد تعبيرهم.

وتواجد قوات الدرك بكثافة، حيث حاولتفض الاعتصام بالقوة ,الا أن المعتصمين جلسوا ارضا تعبيرا عن سلمية اعتصامهم، وبتصرفهم هذا اجبروا قوات الدرك الى التراجع.

الناشط في حراك حي الطفايلة منذر الحراسيس وجه كلمة لافراد الامن، وقال:"الحراك الاصلاحي هو ثورة فكر والفكر تم اعتقاله، وليس كما يروج له البعض بانه للفساد، بل هو لكشف الفاسدين" .وأكد ان الأمن والشعب يقفان صفاً واحداً بوجه الفسادبقوله:''انتم حماة الوطن من جانب ونحن من الجانب الاخر''
وأضاف الحراسيس أن الشعب سيضحي من أجل وطنه، ولن تثنيه الاعتقالات والسجون عن تحقيق مطالبه وخير دليل على ذلك، وقفتهم اليوم امام هذا السجن.

مشدداً الحراسيس على سلمية الحراك الشعبي بقوله: "إن كان دم الاردنيين لا يهم النظام فهو يهمنا, لذلك نرفض التصعيد وسنبقى سلميين حتى آخر رمق من ثورتنا''
وقال الحراسيس ان من تم اعتقالهم من النشطاء هم الاحرار.اما بقية الشعب فهم في سجن كبير من اقصى الشمال لاقصى الجنوب,ومن اقصى الشرق لاقصى الغرب.
وتحدث الناشط في حراك الطفيلة والمعتقل السابق سائد العوران "ان اجمل ايام حياته كانت خلف هذه القضبان". مشيرابيده الىالسجن, وقال العوران ''ان من يصل الى السجن ليس شرطا ان يكون داعيا الى تقويض نظام الحكم.فاحد المعتقلين لم يهتف ولم يكتب ولا لمرة واحدة وكان كل جرمه انه يحمل السماعة.''
واضاف العوران'' ان الشعب الاردني تحمل ما لم يتحمله اي شعب سوى الشعب الفلسطيني,وأن المواطن الاردني يعمل ويشقى ولا يلقى شيئ,وحتى في الخدمة العسكرية تجد المحسوبيات هي من تتحكم بسلم الرتب,لذلك نحن لا نريد ان تكون هناك طبقات بين النظام والشعب ويجب ان نكون متساويين في كل شيئ, فنحن جميعا ابناء آدم".

وطالب العوران باسترجاع شركة الفوسفات التيبناها الاجداد وبيعت بثمن بخس بقيمة 88 مليون ديانر،معتبراان هذا السعر هو فقط ثمناً للخزانات الشمسية الموضوعة على اسطح المدينة السكنية. وتمبيع شركة الكهرباء ب51 مليون دينار، وان هذه القيمة تغطي سعر عواميد الكهرباء الموجودة في الشوارع والتي دفع ثمنها الشعب.
وفي ختام حديثه وجه رسالة للحراك بان من يريد ان يصل فلا بد ان يتحمل ويتحمل وسيصل.

وردد المعصمون النشيد الوطني بصوت جماعي قبل ان يبداو بالهتافات ومنها
علي الصوت علي الصوت...يا حرية يا منموت
علي الصوت علي الصوت ..البلطجية عالريموت
علي الصوت علي الصوت ..والاردن بلعها الحوت
لا مكارم ولا هبات..بدنا حقوق وواجبات
احبسنا ودخلنا المهجع...لاجل الاردن احنا منطلع

واكد النشاطون في ختام المسيرة ان الفعاليات ستستمر والحراك سيستمر الى ان تتحقق جميع المطالب. يشار الى ان عدد النشطاء المعتقلين من الحراكات الشعبيةبلغ 18 شخصاً.


 
شريط الأخبار مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف