أيتام مخيم البقعة: أناشيد للجيش العربي والقدس والخصاونة إرتدى كوفية فلسطين

أيتام مخيم البقعة: أناشيد للجيش العربي والقدس والخصاونة إرتدى كوفية فلسطين
أخبار البلد -  

اخبار البلد_ وضع أيتام أكبر مخيمات اللاجئين في العالم وفي الأردن كوفية فلسطينية على كتفي رئيس الوزراء الأردني السابق عون الخصاونة الذي حل ضيفا على حفل إفطارهم السنوي مساء الأربعاء بحضور العشرات من الشخصيات العامة الوطنية الأردنية.
ووسط أجواء حماسية للغاية التقط الأطفال الأيتام صورا تذكارية مع راعي حفلهم الذي يدشن أول نشاطات نادي مخيم البقعة بصفته رئيسا فخريا له منذ نحو أسبوعين فقط.

الأجواء كانت حماسية جدا في الحفل الذي حضرته " القدس العربي " فقد أنشد الأطفال لفلسطين وللجيش العربي الأردني وللهاشميين ورددوا الكثير من الأغنيات التي تعارض الوطن البديل وترفض إستبدال فلسطين بالأردن أو أي بلد آخر في الأثناء وقف رئيس نادي المخيم سالم الشطرات لتحية الضيوف وهو يقول : الأردن للأردنيين .. شكرا للأردنيين قيادة وشعبا ولازلنا في المخيمات نتطلع الى فلسطين ولن نقبل بالوطن البديل.

الإصرار على قصة الوطن البديل استفز فيما يبدو سياسيا مشاعر راعي الحفل الخصاونة الذي ألقى كلمة قصيرة طالب فيها الجميع ضمنيا بالتوقف عن الفصل بين الأردن وفلسطين منتقدا ترديد نغمات الوطن البديل كما يريد الأعداء وقال : هذا شعب واحد وأنا ارفض التفريق بينه ولدينا عدو واحد فقط في هذه الأمة هو اسرائيل.

الخصاونة في كلمته إنتقد أيضا سياسة صناعة الفتن والأعداء في الداخل والخارج متحدثا عن الجهوية داخل الأردن ومصرا على أن الشعب واحد وموحد طرفي النهر وعلى أن العدو واضح تماما للجميع .

وعبر حفل أيتام مخيم القعة تسنى للجمهور الإستماع مجددا لرئيس الوزراء الذي كان الوحيد الذي استقال من تلقاء نفسه من منصبه منذ عشرات السنين بعد خلاف مع القصر الملكي.

ألمح الخصاونة إلى أنه حضر مناسبة اجتماعية شمالي البلاد وألقى خطابا في حفل الإخوان المسلمين الرمضاني وها هو اليوم بين الأهل والعشيرة في مخيم البقعة قائلا : البعض انزعج من حضوري لهذه المناسبات واعتبرها طيف من أطياف المناكفة لاني خرجت للتو من دائرة الحكم.

وشرح الخصاونة بانه لا يوجد عمليا من وما يناكفه مقترحا بأن رموز الحكم عند الخروج من دوائر القرار ينبغي أن لا يجلس في منطقة الصمت دائما وأن عليهم واجب الراي والمشورة والنصح والمشاركة في الرأي العام.

لاحقا طرح الخصاونة عدة أمثلة ومقولات وقصص تحت عنوان العدل أساس الحكم وليس الظلم معتبرا أن قيمة العدل انسانية وعالمية ولا تختص بالمسلمين فقط.

وبعد ترديد أغاني مخصصة للجيش العربي الأردني في رسالة سياسية واضحة من أطفال المخيم دخل الجميع في أجواء حماسية للرقص والدبكة مع انغام أحد نجوم فرقة العاشقين الشهيرة التي تغني لفلسطين وللحرية وللشهداء والمعتقلين فيما استمع الحضور لعضو الفرقة وهو شاب فلسطيني يحمل جنسية بريطانية عندما قال للخصاونة (جئت من هولندا حيث كنت أنت).

الحفل انتهى فيما تردد صدى العبارة التي قالها بصخب عريف الحفل عندما صرخ : ويل للتاريخ من أطفال الخيام.

 
شريط الأخبار "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان