"اندبندنت": مقاطعة الانتخابات ضربة قوية ضد الملك

اندبندنت: مقاطعة الانتخابات ضربة قوية ضد الملك
أخبار البلد -  

اعتبرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية أن "مقاطعة الإنتخابات من قبل بعض القوى السياسية والتيارات الحزبية مثل جبهة العمل السياسي بمثابة ضربة قوية على رأس الملك عبدالله الثاني الذي سعى جاهدا إلى تقديم بعض الإصلاحات للحيلولة دون وصول رياح الربيع العربي إلى الاردن".

وكشفت الصحيفة عن "مخاوف لدى الأسرة المالكة الأردنية من أن يتنفس الشعب الأردني نسيم رياح الربيع العربي فينقلب على ملكهم".

ولفتت الى أن "جماعة الإخوان المسلمين ذات النفوذ السياسي والشعبية الهائلة في الاردن أعلنت أنها ستقاطع الانتخابات البرلمانية المقبلة احتجاجا على القوانين المنظمة لتلك العملية مشيرة إلى انها لم ترق إلى مستوى تطلعات الشعب الأردني ولم تف بتطلباتهم السياسية".

وبنت الصحيفة على ذلك بأن "الأردن دخلت في مرحلة جديدة تقودها نحو ثورة حقيقية بعد الاحتجاجات التي عمت المملكة بزعامة جماعة الإخوان المسلمين الأردنية والذين عزموا على مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة".

كما ذكرت الاندبندنت بأن "الانتخابات التي من المتوقع أن تتم بحلول نهاية هذا العام، بالرغم من عدم تحديد موعد محدد لها، قد تكون حاسمة لحملة الملك الذي عمل على تغيير المادة 42 من الدستور إعطاء البرلمان الحق في تعيين مجلس الوزراء وهي المهمة التي اعتاد الملك أن يتولاها بنفسه".


 

 
شريط الأخبار وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية