بني ارشيد:مدير المخابرات عرض زيادة القائمة بعدد أكبر من 27

بني ارشيد:مدير المخابرات عرض زيادة القائمة بعدد أكبر من 27
أخبار البلد -  

اخبار البلد : أكد نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد للجزيرة نت أن اجتماعا سيعقد الخميس المقبل لمجلس شورى الجماعة -أعلى هيئة قيادية- سيحسم الموقف من الانتخابات المقبلة. غير أنه أكد أن جماعة الإخوان لن تشارك بالانتخابات في ظل القانون الحالي إضافة لمطالبها بإصلاحات دستورية حقيقية.

وكشف أن مدير المخابرات فيصل الشوبكي عرض على وفد من الجماعة تكوّن من ارشيد نفسه ومن عضو المكتب التنفيذي وائل السقا المشاركة بالانتخابات مقابل زيادة عدد مقاعد القائمة الوطنية "بعدد أكبر من الذي أقره البرلمان دون المساس بالصوت الواحد".

وزاد "قلنا لمدير المخابرات إنه لا مشاركة بالانتخابات مع بقاء الصوت الواحد"، وأضاف "أتوقع مقاطعة واسعة للانتخابات المقبلة".

ودعا بني ارشيد لبقاء البرلمان الحالي، "وهو مجلس سبع نجوم ومفصل على مقاس مؤسسات القرار، ويشغل الشعب بهجمات الأحذية والمسدسات".

واعتبر أن انتخاب برلمان جديد في ظل القانون الحالي "سيزيد من حدة الأزمة في البلاد"، وأكد استمرار الحراك في الشارع وقال "خيارنا هو الحراك الشعبي السلمي، ولن نشارك كديكور في برلمان لا يملك الشعب حق انتخابه بالشكل السليم".

 
شريط الأخبار القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين