الفنانون يصعدون اعتصامهم أمام رئاسة الوزراء

الفنانون يصعدون اعتصامهم أمام رئاسة الوزراء
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ حجازين :الحكومة تأخرت لأنها تعتقد أننا نصور مسلسلاً_
خطوة تصعيدية جديدة اتخذها الفنانون الأردنيون باتجاه الدوار الرابع هذه المرة، بعد ان مكثوا اكثر من (20) يوما في خيمتهم، ثم إلي المدرج الروماني، على أمل ان يسمع الرومان مطالبهم بعد ان أغلفت الحكومة "آذان اهتمامها" تجاه الفنانين، وكان يمكن ان تستمر الأمور سائرة بهدوء"نسبي" لولا الملاسنة التي حصلت بين وزير الثقافة"د.صلاح جرار" ونقيب الفنانين"حسين الخطيب" في المركز الثقافي الملكي، والتي على اثرها احتشد الفنانون،واعتصموا في المركز،وامتد الاعتصام إلي الشارع الرئيسي الذي ارتبك فيه السير لبعض الوقت.
بعد ان ارتأى الفنانون تجاوز وزير الثقافة،قرروا ان يكون الاعتصام هذه المرة قريبا من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء، على أمل ان ينفذ صوتهم ويجد "أذنا" على مكتب الرئيس، أو ممن لهم نفوذ بالمجلس، ولو كان الآمر مجرد اقتراح بان يكون هناك حوار مع الفنانين بعد (4) أسأبيع من العض على الأصابع.
الاعتصام شارك به عدد من الفنانين وشاركهم بعض السياسيين والنقابيين وبرلمانيين وغيرهم من الفعاليات المدنية.منهم النائب"جميل النمري" و"ميسر السردية" و"عبلة أبو علبة" والنائب السابق"عودة قواس".
ونفى"الخطيب" ان تكون هناك شعارات طالبت بإسقاط الحكومة، واكد على أننا ليست لنا مطالب سياسية وإنما هي مطالب لصالح المهنة
الفنان "موسى حجازين" وبأسلوب "الكوميديا السوداء" قال:الحكومة تأخرت عن الاستجابة لمطالبنا لأنها تعتقد إننا كنا نصور مسلسلا ! .
 
شريط الأخبار "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان