اعتصام امام شرطة العاصمة للافراج عن الناشط سعود العجارمة و"صور اعتصام الداخلية"

اعتصام امام شرطة العاصمة للافراج عن الناشط سعود العجارمة  وصور اعتصام الداخلية
أخبار البلد -  

خاص - اعتصم العشرات من الناشطين في الحراك الشبابي امام مبنى مديرية شرطة العاصمة للمطالبة بالافراج عن الناشط سعود العجارمه الذي تم اعتقاله عقب انتهاء الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها مجموعة فكر سياسي مستقل و شارك فيها العديد من القوى الشعبية و الحراكية . 
و أكدت المحامية سمية القضاة التي تمكنت من الدخول الى مبنى مديرية شرطة العاصمة و لقاء الناشط سعود " أن اوضاعه جيده .
و هتف المشاركون بهتافات منها : 
لا للاعتقالات روحوا رجعوا الفوسفات 
روحوا حاسبوا الفاسدين 
بالروح بالدم نفديك يا اردن
وكانت الأجهزة الامنية نفذت اعتقاللات عقب انتهاء الوقفة الاحتجاجية على دوار الداخلية لبعض النشطاء والاعتداء على مصورين صحفيين .
ووخلال ذلك الاعتصام تم اعتقال الناشط سعود العجارمة  , وحاولت اعتقال آخرين إلا أن الناشطين المشاركين حالوا دون ذلك .
وقامت الاجهزة الامنية بتهديد الصحفيين والاعلاميين والمصورين المتواجدين في المكان من تغطية الحدث وعدم تصورير ما حدث ,  الا ان احد المصورين الصحفيين ويدعى احمد الخالدي قام بالتصوير ما اضطر الاجهزة الامنية الى الاعتداء علية .
وكانت مجموعة فكر سياسي شبابي مستقل قد نظمت وقفة احتجاجية تحت شعار " لا لقانون الصوت الواحد, نعم لحكومة انقاذ وطني " على دوار الداخلية, وذلك رفضا لقانون الانتخابات الذي اقره مجلس النواب مؤخرا.
وشارك في الفعالية حراك المزار الجنوبي, وحراك احرار عمان و شباب "الاخوان" اضافة الى قوى سياسية وحزبية وشعبية كانت قد تبنت في وقت سابق وثيقة تدعو الملك فيها لرد قانون الانتخاب وحل مجلس النواب, وتشكيل حكومة انقاذ وطني .
وهتف المشاركون :
يا مجلس البرلمان انتو والله خرفان
مين اللي باع الفوسفات
ابن الاردن يا غالي باعوا الاول و التالي
يا للعار و يا للعار باعوا الاردن بالدولار
نواب باعوا بلادي بالدولارات
نواب و مجلس اعيان بدنا ندوسكم بالاقدام
يا قانون الصوت الواحد التزوير عائد عائد 
باعوا الاسمنت بفرنك و سنت 
باعوا البوتاس اصحوا يا ناس 
اراضي الديسه صفقه تعيسه 
يا غاز الريشه ما عادت عيشه 
بدنا كرامه فوق الكرامه 
اردنيين مش شحادين 
بدنا دستور غير الدستور 
الشعب يريد اسقاط الصوت الواحد 
احنا و الدرك و الجيش بجمعنا نكد العيش 
كما رفعوا يافطات كتب عليها :
نحن شعب مثقف لا تطبقوا علينا قانون متخلف
الاردن محتاجك لا تخذل وطنك
تراب +ماء + هواء = حياة
الصوت الواحد لا يفرز الا البصيمة
قرفتونا و لكن لن نيأس
يحدث بالاردن : اعلان ..بلد للبيع موقع مميز يرجى مراجعة مجلس النواب
ماذا بعد ؟ هل بقي شئ ؟ بلد تحتضر


الصور بعدسة الزميل المصور الصحفي فارس خليفة

 
شريط الأخبار القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين