اهلا بضيف جلالة الملك .

اهلا بضيف جلالة  الملك .
أخبار البلد -  
زيارة العمل التي يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السادس والعشرين من الشهر الجاري ورعايته افتتاح دار الحجاج في موقع المغطس على ارض تبرع بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى روسيا عام 2006 بمساحة عشرة الاف متر مربع ومباحثاته مع جلالته التي ستركز على علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ،اضافة الى التطورات والمتغيرات السياسية في منطقة الشرق الاوسط وجهود تحقيق السلام والظروف المحيطة بعملية السلام تكتسب اهمية خاصة ان للجانب الاردني ام لروسيا. 

وتندرج هذه الزيارة التي يزور خلالها الرئيس بوتين الاراضي الفلسطينيةو يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كذلك اسرائيل في اطار الدور الذي تضطلع فيه روسيا في دفع المفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل كعضو في اللجنة الرباعية في الشرق الاوسط وجهد اضافي لدفع الاطراف المتنازعة للعودة الى المفاوضات والحوار كسبيل وحيد لتحقيق السلام واقامة الدولة الفلسطينية الممتدة والقابلة للحياة الى جانب اسرائيل. 

وتعبر الزيارة للرئيس بوتين وهي الاولى له الى الاردن بعد اعادة انتخابة رئيسا للمرة الثالثة لروسيا عن علاقات الصداقة القائمة بينه وبين جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يزور روسيا منذ عام 2001 سنويا ،حيث اسست هذه الزيارات الى اقامة علاقات شخصية جيدة بين الزعيمين الكبيرين ساهمت في توطيد العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات والمجالات خاصة الاقتصادية ،حيث تم التوقيع في العام 2004 على اتفاقية للتعاون في المجال السياحي بين الحكومتين وانشاء مجلس الاعمال الاردني الروسي عام 2005 وفي العام 2009 تم التوقيع على اتفاقية التعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية اضافة الى العديد من الاتفاقيات في مجال التعاون العسكري ومشاركة القطاع الخاص في البلدين في المعارض والفعاليات الاقتصادية والثقافية وسبق ذلك كله اتخاذ القرار القاضي بتشكيل اللجنة الاردنية الروسية عام 1993 للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بين الاردن وروسيا باعتبارها وريث الاتحاد السوفياتي وارتبط الاردن ومنذ اقامة العلاقات الدبلوماسية مع الاتحاد السوفياتي السابق عام 1963 بعلاقات سياسية اتسمت بتطابق المواقف في معظم القضايا الدولية واقتصادية وثقافية تجسدت بآلاف الاردنيين ممن اكملوا دراساتهم في الجامعات والمعاهد الروسية والسوفياتية وشكلت هذه العلاقة التي تتوجها علاقات الصداقة بين جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس بوتين قاعدة للمضي قدما نحو تطوير علاقات الصداقة بين الشعبين الصديقين لما فيه منفعة ومصلحة البلدين .واليوم ونحن نستقبل ضيف جلالة الملك عبدالله الثاني الكبير لا يسعنا الا ان نقول اهلا وسهلا بضيف جلالته وضيف الاردنيين جميعا.
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي