«بني صخر» يجددون المطالبة بفصل مناطقهم عن «الأمانة»

«بني صخر» يجددون المطالبة بفصل مناطقهم عن «الأمانة»
أخبار البلد -  

اخبار البلد
جدد عدد من شيوخ ووجهاء بنى صخر مطالبهم المتعلقة بطلب انفصال لواء الجيزة والقسطل والموقر عن مناطق أمانة عمان الكبرى، وهددوا بتنفيذ إجراءات تصعيدية واعتصامات حاشدة وبناء بيوت شعر احتجاجية للضغط على الحكومة للاستماع لمطالبهم. وأكد الشيخ عناد الفايز لـ»لسبيل» ان هذه الإجراءات جاءت نتيجة تقاعس الحكومة عن حل مشكلة دمج المناطق مع الأمانة، مضيفاً: «نحن مضطرون لاتخاذ هذه الإجراءات»، معيداً التأكيد على رفضهم لأي توصيات حكومية في إبقاء لواء الجيزة والقسطل والموقر في مظلة أمانة عمان الكبرى.
وذكر الشيخ الفايز أن كثيراً من وجهاء مناطق بنى صخر وعدد كبير جداً من المواطنين يطالبون بتنظيم اعتصامات حاشدة من أجل حسم قرار الانفصال عن الأمانة وإعادة البلديات إلى ما كانت عليه، مؤكدا أن كثيراً من المواطنين باتجاه تصعيد الإجراءات الاحتجاجية ضد قرارات الأمانة.
وهم يمثلون أعدادا كبيرة من سكان المنطقة الذين عقدوا اجتماعات وتم التداول في الموضوع، والجميع يتشارك في الرأي ويطالبون بالانفصال وإلغاء ضم أمانة عمان لها؛ نظراً للظلم الذي حاق بهم، دون أن يلمسوا أي تقدم على صعيد الخدمات والتطوير، إضافة إلى أن مسؤولي الأمانة لا يقابلون المواطنين في مناطقهم ويتلمسون همومهم، ويؤكد أن أمانة عمان فرضت ضرائب ومسقفات على الأراضي الزراعية؛ كون لجان التخمين التابعة للأمانة وضعت تقديرات غير واقعية، مما رتب على آلاف المواطنين مبالغ مالية كبيرة، علماً أن الأراضي الزراعية لا تفرض عليها ضرائب ورسوم.
وفي السياق نفسه، أشارت مصادر في الأمانة إلى أن ضريبة المسقفات تبلغ 2 في المئة، واستلمت الأمانة الضرائب من البلديات التي كانت قائمة وبنفس النسب، ولم تدخل تعديلات على أسسها؛ إذ تصنف هذه الأراضي في الفئة الثالثة وتفرض عليها نصف الرسوم.

شريط الأخبار خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك