ما تخفيه الحكومة من قرارات جديدة ؟ .

ما تخفيه الحكومة من قرارات جديدة ؟ .
أخبار البلد -  

اخبار البلد _ماهر ابو طير
بدأ تسريب المعلومات الذي يقول ان رفع سعر بنزين الخمسة وتسعين قد لايكون كافياً،لان نسبة مستهلكي هذا النوع لاتتجاوز الاثنين والعشرين بالمائة من الناس فقط.
مع هذا ماتم تسريبه،ايضاً،بأن نسبة من مستهلكي بنزين الخمسة وتسعين،انتقلوا الى فئة بنزين التسعين،توفيراً للمال،وان سيارات كثيرة تسعى للتحويل فنياً عبر مراجعة الفنيين القادرين على ذلك،او التحويل مباشرة،او خلط صنفين في ذات خزان الوقود.
لاجل ذلك تقول الحكومة ان ماجنته من الرفع على فئة الخمسة وتسعين،ستقوم بدفعه اضعاف مضاعفة عبر بنزين التسعين،المدعوم وفقاً لما يقولون،وعلى هذا لابد من رفع بنزين هذه الفئة،حتى لايستمر الاختلال.
الذي ُيشجّع الحكومة على هكذا خطوة،اكتشافها ان قرارات الرفع مرت بهدوء بالغ،وانه يمكن الاعلان عن قرارات اضافية في بحر الفترة المقبلة،قد تشمل حزمة واسعة.
توظيف الاحساس بأن الاردني يؤمن بأن الاستقرار قياساً على دول مجاورة اهم من سعر البنزين،توظيف يتم استنزافه يومياً!.
هذا افراط في المقايضة بين الامن والاستقرار،او حرقنا بالغلاء،لان الغلاء بهذه الطريقة سيؤدي في النهاية الى تقويض معادلة الامن والاستقرار،التي لايمكن تطويعها طويلا،لغايات اقتصادية وسياسية.
الحكومة وضعت يدها في ماء بارد،غير ان هذه الاستنتاجات قد لاتكون دقيقة تماماً،لان الاستمرار في سياسات الجباية سيولد غضباً غير مسبوق،فوق التداعيات الاجتماعية التي بتنا نراها،وتضرر الحبل السري بين الدولة والناس.
هذا تحذير للحكومة من الاستمرار في رفع اسعار ما تقول انه مدعوم،فالناس هلكت تحت وطأة الغلاء،والحياة الصعبة،وسنشهد بأم اعيننا ارتفاع نسبة الجرائم والغضب والمشاكل في كل مكان.
هذا اكبر فرز طبقي جرى في تاريخ هذه البلاد،فلم يعد لدينا طبقة وسطى،اذ انسحقت تحت وطأة سياسات سحب السيولة من يد الناس،والمظاهر الزائفة للسيارات والشقق لاتعبر عن طبقة وسطى،بقدر تعبيرها عن نفوذ المصارف وغرق الاغلبية في الديون.

 
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس