عشائر الخلايلة تعتصم في جريبا للمطالبة بنقل مركز الملك عبدالله لتدريب القوات الخاصة

عشائر الخلايلة تعتصم في جريبا للمطالبة بنقل مركز الملك عبدالله لتدريب القوات الخاصة
أخبار البلد -  
اخبار البلد- لين خالد عواد
نصَبَ سكان حيّ جريبا , ألحارة الواقعة خلف مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة , بيت اعتصامهم قُبالة المركز على شارع ياجوز من أبناء عشائر بني حسن ( ألخلايلة ) وجيرانهم , بعد أن ملّوا من كذب ومماطلات المسؤولين بإيصال مطلبهم إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين والقاضي بنقل المركز الذي بات مصدر تهديد لحياتهم. وأعربوا عن تأكيداتهم بأن أمر الملك لمرافقيه بوضع الشكوى في أولوياته تمّ تجاهله منهم . فلا مستمع لشكواهم.
ومن أبرز شعارات اعتصامهم التي تقرأها وأنت تمرّ شارع ياجوز الرئيسي ( أين حماية المواطن من الرعب والموت ؟ ) , ( نحن شعب دائماً مخلص , لا تتركونا في خطر ) , ( أوقفوا رصاصكم عنا وعن منازلنا ) , نعم للأمن ولا نشعر بالأمان ) , ( بيوتنا تصدعت من قوة التفجيرات ) , ( أليوم رصاصكم في بيوتنا وغداُ في صدورنا ) , (( لي الحق في حياة كريمة دون منغصات ) , ( نحن أصبحنا هدفاً لميادين الرماية ) , ( متى سينعم أطفالي بالراحة ؟ ) , ( كل من يستخدم الشارع المجاور للمركز مهدد بالموت ) , ( عاش الوطن وعاش قائد الوطن وعاش المواطن ) ,وغيرها من العبارات الكافية لشرح معاناتهم .
سبق وأن وقعت طلقة نارية هوائية على مزرعة لأحدهم فأحرقتها بالكامل , والتعويض الذي تمّ لا يحلّ المشكلة التي حلّها هو نقل المركز بأكمله كما يقولون .
شريط الأخبار مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف