هل يعرف السجان ان ظلم يوماً سيقف بجانبه جمال

هل يعرف السجان ان ظلم يوماً سيقف بجانبه جمال
أخبار البلد -  

اخبار البلد - بقلم احمد الغلاييني 

كنت جالساً على مكتبي في مكان عملي في وكالة اخبار البلد وتفاجأت بخبر اعتقال الزميل جمال المحتسب ، مر امامي شريط مواقف جميلة مع جاري في الطابق العلوي في مكتبي السابق وصاحب سيارة الجاكور والمالبورو وصاحب العطر المميز . وفوق ذلك الصحفي المهني الذي احترم قلمه وموقعه .

 

بداية معرفتي بجمال في حفل إفطار اقامته ادارة السير على دوار صويلح العام الماضي ، ركبت وقتها معه الى جهة الجامعة ، وتحدثنا عن الصحافة وعن المواقع الإخبارية , اكتشفت منه انه صاحب قلم نظيف وصاحب مبدأ صحفي ، طلبت هاتفه وكانت النية في القلب ان اعمل عنده ، مضت الأيام لتخبرني احد الزميلات ان جراسا تطلب صحافيين ، اتصلت بجمال محتسب طالباً العمل عنده بعد ان تركت احد المواقع الإخبارية بسبب عدم نزاهته حاولت جاهداً ولكن كان النصيب ان لااكون في سفينة ربانها جمال ، وحين انتقلت إلى عملي في وكالة كرمالكم وربما يطرح السائل قصة الجاكور ، رأيته في الشارع وسألته لمن هذه السيارة فاجاب انها لي فقلت لهُ هل الصحافة تجلب سيارات مثل هذه ، فقالها بغصة كبيرة : " الصحافة لاتطعمي خبز " ، هل ذكرت لكم قصة ذهابي معه وقال لي وقتها الصحفي الناجح من يخرج للميدان ويبحث عن الخبر ولاينتظره ، جمال حين كنت اجلس قربه واسمعه يتحدث عن ذكرياته مع هذه السفينة المشبعة بالبحث عن الحقيقة ، كنت أعي انني اقف بجانب صحفي يعلم المهنة واسرارها .

 

قبل قليل قالت زميلتي رائدة اننا سنذهب في مسيرة شموع امام سجن السلط ولقد اعجبتني الفكرة ، سجن السلط الذي كان سابقاً وقبل ان يرحل إلى مكانه الحالي بقرب بيتي ، والذي كانت علاقتي طيبة مع السجان ورجال الشرطة ، ينام فيه جمال شمعة من شموع الصحافة التي حرقت نفسها لتنير لاشخاص طريق الحقيقة .

 

وسؤالي الدائم هل من وضع جمال في السجن ، يعرف ان جمال دافع عن مليكه وعن وطنه وهل يعرف السجان نفسه ، ان ظلم يوماً سيقف جمال بجانبه .  

 
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي