معقول الشياطين مخلصين !!

معقول  الشياطين مخلصين !!
أخبار البلد -  
معقول الشياطين مخلصين !! الاخوة والاخوات والنشامى والنشميات في هذا المنبر الاصيل الحبيب نعم والف نعم اليوم وكل يوم يتداول شباب الفايس بوك هذه الأيام نكتة طريفة، تقول إن الشيطان قرر في غضب مغادرة الاردن نهائيا والتوجه إلى مكان آخر، ولما سألوه عن السبب قال: "أنا الذي علّمت بعض رموز الفساد والسرقة والرشوة والاختلاس وكل "دعاوي الشر”، لكن ما إن يتمكن أحدهم من جمع المال الحرام ويشتري "فيلا” فخمة بالأحياء الراقية، يكتب على بابها "هذا من فضل ربي” وأخرج أنا من العملية فارغ اليدين!! وأين الملايين يا حرامية واين كدتُ أموت ضحكا وأنا أقرأ هذه النكتة الطريفة، لكنني توقفت فجأة حين تذكرت قصة من كان يقف بين الناس واعظاً ويذكر لهم الحديث النبوي الشريف الذي رواه البخاري: "من قُتل دون ماله فهو شهيد”، وتساءلتُ في حسرة: هل سيكون معنيا بهذا الحديث من جمع ماله من أرزاق الكادحين وحقوق المحرومين وأموال الدولة، التي هي أموال الشعب؟!
الغريب أن في أوروبا وأمريكا يسرق السارق بشجاعة، وتسطو عصابات المافيا على البنوك في وضح النهار وبقوة السلاح، بينما السارق في الاردن من 60 عام معفى من هذه المغامرة إذا كان مسؤولا في الدولة، لأن البنوك هي التي تَزور المسؤولين وهم في بيوتهم، وتعرض عليهم خدماتها المتعددة.
لكن الأغرب أن يظهر هؤلاء بسمت الملائكة وصفات التقاة الخاشعين، ولا تقوى هناك ولا خشوع!!
لذلك لا فرق عندي بين من يشتري دارا بالمال الحرام ويكتب على بابها "هذا من فضل ربّي” وبين من يكوّن ثروة من الفساد، ثم يرفع شعار "الفساد قف”!!
إن هؤلاء وهؤلاء "معقول الشياطين مخلصين” من النوع الممتاز حتى وإن استطاعوا أن "يهفّوا” الشعب ويظهروا بمظهر الانسانية وهي بريئه منهم ابداَ!الكاتب جهاد الزغول
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي