الأردن الأولى للاستثمار والبنك التجاري قروض بالملايين ومساهمات عليها علامة استفهام

الأردن الأولى للاستثمار والبنك التجاري قروض بالملايين ومساهمات عليها علامة استفهام
أخبار البلد -  

اخبار البلد – خاص
شركة الأردن الأولى للإستثمار ، ترتبط بعلاقة طيبة مع البنك التجاري ... هذه العلاقة أثمرت هذا العام عن اختيار الشركة عضواً في مجلس الإدارة ، حيث تساهم الشركة بحصة إستراتيجية ، تزيد عن اربعة عشر بالمئة من رأس مال البنك .

رئيس مجلس الإدارة لشركة الأردن الأولى والذي قدم  مدح واطراء كبيرين في البنك وسمعته وإداراته وإنجازاته ، أكد بأن البنك سيقوم بعرض بعض من أسهمه للأكتتاب خلال الفترة المقبلة لزيادة رأس ماله ، ولانعلم حقيقة سر العلاقة بين الشركة هذه والتي تعتبر من الشركات المتعثرة والتي خسرت اكثر من سبعين مليون دينار وفقاً للتقارير والقوائم الخاصة بالشركة والأمر الذي سيؤدي إلى تخفيض رأس مالها واطفاء خسائرها قريباً ، مما يعني ان الشركة التي تمثل مجلس إدارة البنك التجاري ، قد تعرضت لهزة مالية كبيرة أدت إلى أن الإدارة بطلب من المساهمين بضرورة تخفيض رأس المال وبنفس الوقت شراء اسهم الذي يعتبر من البنوك المتواضعة في الأردن جراء الديون المتعثرة والظروف الصعبة التي يعيشها البنك هذه الأيام .

وعلمت اخبار البلد وفقاً لمعلومات مؤكدة ، بأن البنك التجاري قدم قرضاً ، لهذه الشركة بمقدار سبعة وربع مليون دينار لغايات تسديد رصيد قرض بنك الإستثمار العربي الأردني وقرض بنك لبنان والمهجر ، ولمدة سبع سنوات على أن يتم رهن قطعة الأرض المقامة عليها مجمع ابراج الرابية ، وبكفالة الشركة الأم وبفائدة مقدارها ثمانية فاصلة سبعة بالمئة وبدون عمولة . مما يطرح تساؤلاً عن الاسباب التي دفعت إدارة البنك التجاري إلى منح هذا القرض لعضو في مجلس الإدارة ، يعتبر مساهماً كبيراً في البنك وفقاً لأحد المساهمين الذي طالب من إدارة الشركة تبرير وتفسير مثل هذا الإجراء .

والغريب في الأمر ان رئيس مجلس الإدارة لشركة الأردن الأولى للإستثمار  ، قدم الكثير من المعلومات الهامة عن البنك التجاري مؤكداً بأن الشركة سترفع مساهمتها بالبنك عن طريق الأكتتاب باعتبار ان ذلك ذو عوائد مالية جيدة ، علماً بأن مساهمة الشركة أصلاً في هذا البنك هي 14 % من رأس ماله ، وهي مساوية تماماً لنفس قيمة القرض الممنوحة للشركة .

ومن الجدير ذكره ان تسهيلات مالية كبيرة وقروض مالية منحت لشركات معروفة من قبل البنك التجاري والذي حصل بعضها فيما لايزال البعض الأخر ، بدون استرداد ...

 
شريط الأخبار خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك