رمتني بدائها و انسلت؟؟؟

رمتني بدائها و انسلت؟؟؟
أخبار البلد -  
من امثال العرب المشهورة قولهم : رمتني بدائها وانسلت .. هذا المثل يصور عملية الاسقاط النفسي تصويراً بالغاً فالشخص الذي يقوم بهذه الحيلة النفسية يرمي علته من عيب أو خطأ أوتقصير أو رغبات غير مقبولة أو مخاوف أوغير ذلك فيسقطها على غيره من الناس ( أو الأشياء ...) ويتملص من تبعات الاعتراف بالخلل الذي فيه شعور بالنقص أو الخزي أو المهانة أو القلق أو التوتر أوغير ذلك.
وقد يفسر أعمال الآخرين وتصرفاتهم بحسب مايجري في نفسه من سوء ظن وريبة في غيره فيلصق بهم سوء ظنه ويتهم نياتهم ويلتمس عثراتهم ويفتش عن اخطائهم ، وأحياناً يبالغ في تضخيم صورة العيوب التي يسقطها على غيره فيصورها صورة مكبرة دقيقة التفاصيل مملوءة بالتنفير والإستهجان وتحريض الآخرين على كرهها واستنكارها فهو يسعى بهذا الاسقاط النفسي إلى تبرئة نفسه من العيب او التقصير والذي يقلل من شأنها وينقص من قدرها ( بينها وبين ذاتها وأمام الناس) كما يوجد الإسقاط عذراً للشخص كي يفرغ غيظه على غيره ولا سيما الأشخاص الذين يواجهونه بعيوبه حيث يبادر بقوة طرد إسقاطية شديدة تلقي بتلك المواجهات على مصدرها الذي جاءت منه.
وهذة الطريقة في فن السياسيين تشبه إلى حد كبير عمل الفانوس التعليمي الذي توضع عليه الشفافيات البلاستيكية ومافيها من معلومات فيقوم بتسليط الضوء عليها وتكبيرها وإسقاطها على الحائط المقابل وكأن الصورة تنتمي إلى الحائط بينما هي في هذا الجهاز الذي يخرج ما بداخله يسقطه على غيره.
فكم في الناس اليوم من فانوس وفانوس مابين مقل ومستكثر من الإسقاط النفسي...ان ما قامت به الحكومة في اعلانها عن قانون الانتخابات والتقسيمات الجديد ما هو الا تطبيق حي وتشبية ورقي ورمزي واقعي لهذا المثل فهي اعدت القانون وجهزتة وتمنت ان يصادق علية لا بل روجت وحضرت وجيشت له وللوقوف في صفة ؟؟؟ثم ركلت به الى مجلس الامة علاقة الفشل السياسي الاردني التي يعلق عليها فشل القوانين؟؟؟ارجوا من مجلسنا الموقر ان يسكر خزانة فشلة ولو مرة ..وان يرتاح كتفه من حمل الغسيل ونشرة ولو مرة قبل حله لكي يعاد انتخاب الشريفين الصادقين السياسيين في المرة القادمة ويرد هذا القانون او يعدل مافية لمصلحة هذا الوطن واهله؟؟؟ وحماك الله يا اردن؟؟؟medhat_505@yahoo.com
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية