خيانة الإخوان !

خيانة الإخوان !
أخبار البلد -  
حين تتأخر جماعة الإخوان المسلمين في الأردن عن إدانة النظام السوري فهي خائنة للشعب الثائر!

وحين تصدر البيانات وتتظاهر لأجل الشعب الثائر فهي خائنة للعروبة وللممانعة!

وحين ينزل الإخوان في مسيرات سلمية فهم خونة مفسدون يريدون تأجيج الشارع و إسقاط النظام!
وإذا توقفوا عن المشاركة أسبوعاً فهم خونة تخلّوا عن مطالب الشعب لعقد صفقات وتحالفات في الخفاء مع النظام للتآمر على الحراك.

وهم خونة لأنهم ينفذون أجندات إيرانية، ويتلقون تمويلهم من طهران، وإذا قاطعوا إيران فهم أيضا خونة لأنهم عملاء الناتو وأمريكا!
هم خونة لأنهم يسعون لفرض الوطن البديل وتنفيذ المخطط الصهيوني!
وإذا ساروا في مسيرة ضد الاحتلال الصهيوني وضد معاهدة وادي عربة وللمطالبة بحق العودة فهم خونة يريدون البلبلة والفوضى!
وإذا فازوا في انتخابات نقابة المعلمين فالسبب واضح أنهم متسلقون خونة!

وإذا تنازل مرشحهم لرئاسة النقابة عن الترشح فهم أيضا متآمرون خونة !
وإذا قاطعوا أمريكا فلأنهم يتلقون الأوامر من طهران!
وإذا حاوروا الغرب وعرضوا رؤاهم فهم خونة باعوا الوطن والمواطن!

وإذا عارضوا الحكومة فلأنهم خونة، وإذا تحاوروا معها فلأنهم أيضا خونة ،
وهم خونة لأن الحكومة ستهديهم مجلس النواب القادم وتفصّل لهم قانونا يضمن فوزهم بالأغلبية الساحقة، وإذا لم يحدث هذا فأيضا لأن هنالك صفقة أكبر يتم إبرامها من وراء الكواليس!

إن شيوع ثقافة التخوين بين أفراد الشعب الواحد تشكّل ناقوس خطر على أمن البلاد واستقرارها.
وينبغي أن نعي الفرق الكبير بين ثقافة النقد الموضوعي القائم على أدلة ثابتة، وبين الاتهام والتخوين بناء على توقعات واستنتاجات لا تنبني على أسس علمية صحيحة.
فالنقد الموضوعي ظاهرة صحية ولابد منها في حياتنا، مالم تخرج عن موضوعيتها وتتحول إلى اختلاق مالا وجود له على أرض الواقع، وإصدار أحكام واتهامات بناءً على تلك الادعاءات.

إن اللقاءات والحوارات التي يشارك فيها الإخوان مع هيئات ومنظمات من الشرق والغرب لاتعني بالضرورة صفقات لبيع الوطن أو تآمرا على مصلحته.

إلا إذا ثبت بوجه القطع واليقين قيامهم باتفاقيات وصفقات تخدم المشروع الغربي وتعزز الهيمنة الأمريكية والصهيونية، فعندئذ لن يتردد أي شريف في التصدي لمشروع كهذا، فعالمنا العربي لم يصل إلى ما وصل إليه إلا بسبب التبعية للمشروع الغربي والرضوخ للهيمنة الأمريكية.

وعلى الإخوان المسلمين أن يحافظوا على ثوابتهم الدينية والوطنية التي يتفق على احترامها كافة أبناء هذا الوطن، وأن لايهادنوا في ثوابتهم ويساوموا عليها لأجل منصب دنيوي زائل، أو مصلحة حزبية يتم تقديمها على ثوابت الدين ومصلحة الوطن.
ولنعلم جميعا أن قوة المجتمع في وحدته وتماسكه في وجه الفساد الذي أرهق البلاد والعباد، وبوصلة الإصلاح لا بد أن تبقى ثابتة باتجاه الفاسدين واسترداد خيرات الوطن المنهوبة، وليس الدخول في صراعات ومناكفات جانبية يفرح بها الفاسدون ويحرصون على إذكائها لشقّ الصف وتفريق دعاة الإصلاح.

حمى الله البلاد والعباد من كل فاسد وخائن ، وجمع كلمتنا على طريق الخير والرشاد وخدمة الدين والبلاد والعباد.

ملحوظة: لست إخوانياً.

• ddn2@msn.com
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية