من يحجب الثقة عن النواب ؟

من يحجب الثقة عن النواب ؟
أخبار البلد -  
كل يوم اصبحنا نعيش فرقعات اعلامية لفرسان من خشب من مجلس النواب الاكرم بطرح الثقة بهذا الوزير او بذاك ، ولمجرد تكهنات او ارهاصات برفض وساطاتهم مسبقا من قبل الوزير او الحكومة ، اصبحنا نعيش مرحلة مميزة في العمل الديموقراطي يحسن ان نطلق عليها مرحلة ابتزاز النواب للحكومة وللشعب معا ، بالامس القريب : النواب سنوا قانون جوازات السفر المميزة لهم ، والان يجهدون انفسهم بوضع قانونا للتقاعد لسعادتهم ، وبين هذا وذاك لا ينسى النواب نصيبهم من الدنيا فلا بأس بهبشة من هذا الوزير او ذاك المسؤول ولا بأس بتهديد مبطن لهذه الوزراة او لتلك الحكومة ، في خضم الاحداث ينسى نوابنا الاكارم الاهتمام بالقوانين المنظمة والفاعلة للحياة الاجتماعية والسياسية لبلدنا الحبيب ويتفرغوا لملاحقة الوزراء على اتفه الاسباب تحت عنوان كرامة النائب ؟ واذا كانت الصورة كذلك فإين كرامة الشعب من نواب يركبوا سلم الاصلاح وعاثوا في الارض فسادا ؟ اين كرامة الشعب وهناك ضريبة يدفعها الشعب والحكومة لنواب استأسدوا في الربيع العربي حتى اشعرونا انهم المنقذين لجميع الازمات المالية والسياسية والاجتماعية التي تعسف بمجتمعنا من كل حدب وندب وهم في الحقيقة من افتعل هذه الازمات ليخلط الحابل بالنابل وليركنوا الى كراسييهم دهرا طويلا ؟
الى متى نجد نوابا يحترموا مكانتهم النيابية ويحترموا عقول الشعب والمجتمع حتى نفتخر بهم ونؤدي لهم التحية بإخلاص لا ان نر اللؤم بأعينهم تجاه الوزراء والحكومة ؟
اذا اراد النواب ان يطرحوا الثقة بوزير لتقصيره بعمله او لفساده فالجميع مع ذلك ولا يختلف اثنان في الموضوع ولكن اذا كان الشعار شيئا والمضمون فيه الفساد فنعم ذلك الوزير الذي يأتي حجب الثقة عنه من قوم كهؤلاء ، ان الامر لا يعدو كونه شهادة بنزاهة تلك الوزير ، وكلامي هذا لا يشمل جميع النواب بالعكس هناك نواب نفتخر ونعتز بهم وبعقلانيتهم ونحن معهم في هذه الدورة وفي دورات لاحقة .
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية