ماذا نريد من رئيس مصر القادم ؟

ماذا نريد من رئيس مصر القادم ؟
أخبار البلد -  
ان برنامج أى مرشح لرئاسة الجمهورية لابد أن يتضمن حلولا غير تقليدية للمشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تعانى منها مصر والتى أغفلتها و أهملتها الحكومات السابقة فى ظل النظام البائد نتيجة لغياب الديمقراطية وانتشار الفساد فى كل مؤسسات الدولة .

يجب أن يكون هذا البرنامج معبرا عن آمال وطموحات جميع فئات الشعب بلا استثناء من خلال أفكارغير تقليدىة تتناول القضايا والمشكلات التى يعانى منها المجتمع نتيجة للخطط والسياسات الفاشلة التى كان يطبقها النظام السابق .

نريد رئيسا وطنيا مخلصا شجاعا حازما يتضمن برنامجه الأفكار التاليه:

أولا : استعادة هيبة الدولة كاملة بتطبيق مبادىء العدالة والمساواه فى ظل سيادة القانون الذى يطبق على جميع المواطنين دون استثناء .

ثانيا : الدعوة الى حرية الفكر والرأى وحرية العقيدة فى اطار أخلاقى يلتزم بمبادىء الشريعة الاسلامية ونبذ كل مايتعارض مع المبادىء الدينية السامية من أفكار غربية دخيلة هدامه لايقبلها المجتمع المصرى بكل طوائفه .

ثالثا : الاهتمام بالطبقات الفقيرة وخاصة التى تعيش تحت خط الفقر ، ووضع البرامج والحلول للارتقاء بهم اقتصاديا واجتماعيا .

رابعا : محاربة الأمية والجهل المتفشيان فى المجتمع المصرى خاصة في المحافظات النائية والفقيرة ووضع حلول ابتكارية لمعالجتها .

خامسا : الاهتمام بالارتقاء بمكانة مصر الدولية وخاصة فى أفريقيا حيث تدهورت هذه المكانة للدرجة التى جعلت اسرائيل وايران وغيرهما يلعبون أدوارا مؤثرة على الساحة الافريقية رغم ماتنفقه مصر من ملايين الدولارات على حكومات هذه الدول الافريقية وكان الأجدى أن ننفق هذه الملايين فى اقامة مشروعات تنموية مشتركة يشعر بها المواطن الأفريقى وتعود علينا بالنفع من خلال المصالح المشتركة ( نشير هنا الى فشل مصر فى ملف مياه النيل بالرغم من التحذيرات المتكررة من هذا الفشل) .

سادسا : التواصل مع المصريين المقيمين بالخارج (سواء بالهجرة أوالعمل) وفتح جسور متينه من الاتصالات تربطهم بالوطن الأم وتتيح الفرصة لمشاركاتهم السياسية والاقتصادية داخل مصر .

سابعا : التواصل مع اخواننا العرب وتقوية أواصر الاخوة والصداقة وزيادة مجالات التعاون معهم فى كافة الأنشطة خاصة النشاط الاقتصادى والاستثمارى .

ثامنا : التعاون مع جميع الدول فى جميع المجالات فى اطار من الندية الكاملة مع الحفاظ على مكانة مصر الكبيرة وتاريخها الحضارى باعتبارها أقدم دولة فى العالم .

هذا قليل من كثير مما نريده من رئيس مصر القادم ، الذى نتمنى أن يجمع بين شجاعة أحمد عرابى ووطنية مصطفى كامل وحكمة سعد زغلول وثورية جمال عبد الناصر ودهاء أنور السادات .

عاطف على عبد الحافظ
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية