لجنة التحقيق نيابية تستدعي الدكتور "الجعبري"

لجنة التحقيق نيابية تستدعي الدكتور الجعبري
أخبار البلد -  

اخبار البلد_ استدعى مجلس نقابة أطباء الأسنان النقيب السابق بركات الجعبري للمثول أمام لجنة تحقيق حول الانتخابات التي جرت في النقابة لاختيار مجلس النقابة للفترة من 2009 – 2011.

لكن الجعبري استخف بكتاب الاستدعاء، معتبرا ان المجلس الحالي لديه الكثير من أوقات الفراغ ليشغل نفسه بتصفية الحسابات.

وكانت النقابة شكلت لجنة للتحقيق في الانتخابات السابقة تضم عدداً من النقباء السابقين المحسوبين على احد التيارات النقابية.

وقال نقيب أطباء الأسنان عازم قدومي انه لا يفضل الخوض في هذا الموضوع، كون اللجنة التي تشكلت ما زالت في بداية عملها.

وأضاف القدومي لـ"السبيل": "لا ارغب في إثارة الموضوع إعلاميا، نظرا لان الأمور ما زالت في بدايتها"، وخشية على ما أسماه "سلامة الإجراءات التي تقوم بها النقابة".

وذكر أن مجلس النقابة يعمل الان على التأكيد من سلامة إجراءاته، وعليه فانه لا يرغب بأن يكون الموضوع مثار لوسائل الإعلام، حسب تعبيره.

من جهته، انتقد الامين العام لاتحاد الأطباء العرب ونقيب أطباء الأسنان السابق بركات الجعبري ما قال انه: "تفرغ مجلس نقابة الأسنان لقضايا هامشية وتجنبه لقضايا تهم الهيئة العامة ومجلس النقابة".

وقال الجعبري في معرض رده على كتاب النقابة انف الذكر: "انه لم يكن نقيبا او عضوا في مجلس النقابة بل كان عضوا في الهيئة العامة ومرشحا لمنصب النقيب فقط".

وأضاف أنه كانت هناك لجنة مشرفة على الانتخابات، ولم يكن عضوا فيها، كما ان الانتخابات جرت بشكل شفاف وقانوني لم تحدث فيها أي أخطاء أو تجاوزات، كما قام الذي لم يحالفه الحظ في الانتخابات بتهنئة الفائز.

وتابع الجعبري قائلاً: "الانتخابات السابقة مضى عليها قرابة الثلاث سنوات دون ان يعترض عليها احد، وبحسب معلوماتي القانونية فإن فترة الاعتراض المحدد انتهت منذ أكثر من عامين".

وذكر أنه كان أجدى بمجلس النقابة الحالي الانشغال بقضايا أكثر أهمية للهيئة العامة، واصفا هذا الإجراء بانه ينم عن أن "لدى المجلس الحالي الكثير من أوقات الفراغ، يعمل من خلالها على ما أسماه بتصفية الحسابات".

ووفق المعلومات التي حصلت عليها "السبيل" فإن مجلس النفابة الحالي استدعى النقيب السابق للجنة تحقيق على قضايا تمس الانتخابات التي جرت في عام 2009.

وتضم اللحنة المشكلة للتحقيق عددا من النقباء السابقين من بينهم احمد القادري، محمد نايل عبيدات، ورفعت الزغول.

وبحسب مصادر في نقابة أطباء الأسنان، فإن أقطاباً في النقابة ما زالوا يعملون على فتح ملفات قديمة تهدف من خلالها الى شن ما "أسمته حرب الانتقامات الشخصية".

شريط الأخبار علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة (أسماء)