النصيري مهدّد بعقوبات قاسية بسبب هجومه على التحكيم

النصيري مهدّد بعقوبات قاسية بسبب هجومه على التحكيم
أخبار البلد -  
يواجه مهاجم نادي إشبيلية، المغربي يوسف النصيري (26 عاماً)، خطر الغياب عن فريقه الإسباني، لفترة ليست بالقصيرة، وذلك بسبب هجومه على الحكم إسيدرو دياز، الذي أدار المباراة التي خسر فيها النادي الأندلسي أمام مضيفه، فياريال، يوم السبت الماضي، على ملعب لاسيراميكا، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الأسبوع الـ 36 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، الأحد، أن النصيري مهدّد بتلقي عقوبات قاسية من اللجنة التأديبية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد تصل إلى حد إيقافه لمدة تتراوح ما بين 4 و12 مباراة، بسبب التصريحات النارية، التي وجهها إلى الحكم إسيدرو دياز، إذ اتهمه بالوقوف إلى جانب أصحاب الأرض في قراراته، خاصة في لقطة الهدف الثالث، الذي سجله فريق "الغواصات الصفراء"، في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني والمباراة.

وأضافت الصحيفة أن مفتاح العقوبة المتوقعة على النصيري، يكمن في قرار اللجنة الفنية للحكام، في حال تقديمها تقريراً للجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، إذ سيتم تطبيق المادة 106 من قانون الانضباط، والتي تتحدث عن فرض عقوبات قاسية بإيقاف الشخص المعني من 4 إلى 12 مباراة، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية تتراوح بين 600 حتى 30 ألف يورو، إذا ما شكّك في نزاهة أحد الحكام أو مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وانتقد لاعبو  نادي إشبيلية ومدربه، كيكي فلوريس سانشيز، طاقم التحكيم وتقنية الفيديو المساعد، بعد احتساب الهدف، الذي سجله المهاجم النرويجي، أليكسندر سورلوث، رغم أنه دفع مدافع النادي الأندلسي، كيكي سالاس كما ظهر في اللقطات التلفزيونية، لكن تصريحات المهاجم المغربي البالغ من العمر 26 عاماً، كانت مثيرة للجدل، إذ قال فيها: "لقد عانينا كثيراً في اللقاء، وافتقرنا إلى بعض التركيز، لكننا عانينا أيضاً مع هذا الحكم، كان عليه أن يدير المباراة جيداً، لا أن يتحيز إلى فريق على حساب آخر، كان يجب عليه أن يحتسب خطأ في هدف فياريال الأخير".

وختمت الصحيفة، أن النصيري ليس اللاعب الأول الذي هاجم التحكيم، إذ سبق أن عاقبت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في وقت سابق، كلّاً من الظهير الأيسر لنادي فالنسيا، خوسيه غايا، ولاعب خط وسط فريق جيرونا، ديفيد لوبيز، بالإيقاف لمدة أربع مباريات كاملة، عقب تصريحاتهما المثيرة للجدل حول التحكيم.


شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل