يوم العمال العالمي

يوم العمال العالمي
المهندس رفيق خرفان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية
أخبار البلد -  

يصادف الأول من أيار من كل عام الاردن الاحتفال بعيد العمال العالمي الذي يأتي ليجسد انجازات الازدهار والبناء التي تحققت بفضل القيادة الهاشمية وإرادة عمال الوطن وسواعدهم ليشكل عطاءهم شموخ الوطن وعزته وشواهد فخر تسمو بمسيرة الأردن المشرفة لتشمل جميع مناحي الحياة.

ويأتي هذا اليوم العالمي احتفالا بعمال الوطن في كافة انحائه وتقديرا لجهودهم واساهمهم في العملية الإنتاجية ورفعة الوطن وازدهاره.

وتتزامن هذه المناسبة لهذا العام باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية والتي كانت خمسة وعشرين عاما حافلة بالعطاء والإنجازات جعلت من الأردن مثلا يحتذى في التطور الاقتصادي والسياسي وموطن عزة وفخر للجميع.

وشهد قطاع العمل والعمال تطورا كبيرا، وحقق إنجازات نوعية على مختلف الصعد والمستويات منذ تولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، من حيث فرص العمل وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني ودعم مسيرة التنمية الشاملة وتطوير معايير العمل الوطنية والارتقاء بالحقوق العمالية وتحسين شروط وظروف العمل.

وفي هذه المناسبة نتقدم من جلالة الملك بأسمى آيات التهنئة ونستذكر مسيرة الوطن الحافلة بالعطاء والتي جعلتنا نقف شامخين امام العالم صامدين في وجه التحديات خلف القيادة الهاشمية الحكيمة وكل عام وملكينا ووطننا وشعبنا بألف خير.

 


شريط الأخبار سقوط مذيعة على الهواء بعد تعرضها للإغماء بسبب الطقس الحار حزب الله: استهدفنا جنودا إسرائيليين بمسيّرات في رأس الناقورة وفيات الأردن.. الجمعة 21-6-2024 21 ألف زيارة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل خلال أيام العيد إعلام عبري: الجيش يخطط لتغيير شكل الحرب على غزة قمة أردنية أوروبية الشهر القادم إربد.. أفعى تتمكن من شاب عشريني وحالته خطرة أسر تتناول وجبة واحدة كل يومين.. المجاعة تهدد مئات الآلاف في غزة أرمينيا تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية مبيضين: تحريات حول ملابسات سفر مواطنين للحج أفضت إلى تعرضهم للتغرير من ضعاف النفوس وبعض المكاتب الصبيحي: 60 ألف متقاعدة "ضمان" حتى تاريخه.! العدوان في يومه ال259 على غزة.. وكمائن توقع جرحى وقتلى في صفوف قوات الاحتلال متى يتراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة ويبدأ انحسارها؟.. الأرصاد توضح القسام تعلن عن كمين ثان وتدمير دبابة ومقتل طاقمها "مصدوم وبعينين جاحظتين".. حالة مرعبة لأسير غزي أفرج عنه الاحتلال حماس: نعد مذكرة للرد على اتهامات الجنائية الدولية الباطلة الصفدي: إسرائيل باتت منبوذة بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان