مذكرة تحرج نقيب مكاتب العاملين بقطاع المنازل وتعتبر تصريحاته متناقضة وتطالبه بالاعتذار

مذكرة تحرج نقيب مكاتب العاملين بقطاع المنازل وتعتبر تصريحاته متناقضة وتطالبه بالاعتذار
أخبار البلد -  

محمد نبيل

3 مكاتب حُرمت من خدمات النقابة لأنها لم تدفع الـ 3 آلاف دينار وهذه اسماؤها 

حصلت "أخبار البلد" على مذكرة يتم تداولها بين أعضاء الهيئة العامة لنقابة مكاتب العاملين في قطاع المنازل وتحمل اسم عضو الهيئة الادارية أشرف ياسين، جاء فيها اعتراض على ما قام به النقيب أحمد الفاعوري  لحديثه وتصريحاته لـ"أخبار البلد" في وقت سابق، ونفيه القاطع لما تم تداوله من أخبار تتحدث عن قيام النقابة بايقاف خدماتها عن عدد من المكاتب الا بشرط ارجعاهم مبلغ الـ 3 آلاف دينار.

وأكدت المذكرة عدم صحة تصريحات النقيب، مشيرةً الى أنه تم ايقاف الخدمات عن 3 مكاتب وهم مكتب راسم الحوراني ومعتصم الهنداوي ومكتب الجواهر، بالاضافة الى اعتراف رئيس النقابة خلال مكالمة جماعية باتخاذ قرار من الهيئة الادارية بايقاف الخدمات جزئياً عن المكاتب.

وطالبت المذكرة مجلس الادارة بتحويل النقيب الى لجنة الانضباط ليتم التحقيق معه واتخاذ الاجراء المناسب بحقه والاعتذار عن تصريحاته المسيئة بحق أصحاب المكاتب.

وكان النقيب الفاعوري نفى نفياً قاطعاً في وقت سابق أثناء حديثه لـ"أخبار البلد" ما يتم تداوله من أخبار تتحدث عن قيام النقابة بممارسة ضغط غير قانوني على عدد من المكاتب التي لم ترجع المبالغ المالية عن طريق حجب خدمات النقابة عنهم، متحدياً أي شخص يدعي ذلك بمواجهته على العلن. اقرأ هنا

يذكر أن وزارة العمل تتابع مع الجهات الرقابية ملف نقابة أصحاب مكاتب الاستقدام والاستخدام للعاملين في المنازل، للعمل على إسترداد مبلغ 483 ألف دينار من أموال النقابة والتي تم توزيعها على أعضاء الهيئة العامة بمبلغ 3 آلاف دينار لكل عضو، حيث ستتخذ الوزارة كافة الإجراءات القانونية وفقا لنتائج التحقيقات التي تقوم به هذه الجهات، بحسب ما جاء على لسان ناطقها محمد الزيود.

وتالياً نص ما جاء بالمذكرة:



شريط الأخبار مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية لوظيفة معلم (أسماء) الأردن ضمن قائمة البلدان غير الملتزمة باتفاقيات منظمة العمل الدولية ضربة جديدة للاقتصاد العالمي.. الديون تسجل مستوى قياسي جديد طقس لطيف الأربعاء وحار غداً ١٠ نواب مجموع رواتبهم ٢ مليون دينار لم يتكلموا بكلمة واحدة طوال الأربع سنوات فريحات: إغلاق قناة اليرموك مؤسف اتحاد العمال ينجح في تحقيق مكاسب عمالية للعاملين في فاين والمثالية للطباعة وحياة الطفل للمنتجات الصحية محللون إسرائيليون: رد حماس الإيجابي "إسفين" فاجأ تل أبيب انهيارات أرضية لمنازل في البلقاء والزرقاء... وأوامر بإخلاء الأردن يُحمل الاحتلال مسؤولية الهجوم الجديد للمستوطنين على قافلة المساعدات الأردن: 3 آلاف و253 قضية إتاوات وقصّة أخطر 3 بلطجية .. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدين إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لأهلنا في غزة إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الشمالي يؤكد استقرار أسعار السِّلع في الأسواق ووفرة المخزون هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟ نقيب الصيادلة "يتنصل" من بيان "الفوترة" ويصدر بياناً توضيحياً هذه أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم الملكة رانيا تسلط الضوء على أثر الحرب الاسرائيلية على غزة