مكافآت ورواتب وعلاوات في وزارة الشباب.. والموظفون مجازون وآخر دلال !!

مكافآت ورواتب وعلاوات في وزارة الشباب.. والموظفون مجازون وآخر دلال !!
أخبار البلد -  


- علاوات ورواتب ومكافآت بدل عطل واجازات وعمل اضافي غير مسجل للموظفين

- 2.5 مليون ديون غير محصلة على مستثمر فندق العقبة.. والوزارة نائمة



جملة من المخالفات والملاحظات سجلها تقرير ديوان المحاسبة الـ 71 لعام 2022، بعد تدقيقه لقيود وسجلات وزارة الشباب لفترة 2018-2021، تتعلق بصرف مكافآت وبدل عمل اضافي وعلاوات للموظفين بشكل مخالف، وملاحظات تتعلق بعقد استثمار فندق القرية الشبابية في مدينة العقبة.

وبحسب التقرير، قامت الوزارة بصرف رواتب ومكافآت بقيمة أكثر من 7 آلاف دينار لعدد من موظفي الوزارة بالرغم من حصولهم على اجازات بدون رواتب بشكل مخالف للأحكام والتعليمات، وصرف مكافآت لموظفين آخرين رغم حصولهم على عقوبات مرضية واجازاتـ، اضافةً لصرف 20 الف دينار لعدد من الموظفين بدل عمل اضافي دون ايضاح طبيعة هذه الاعمال، وعدم ارفاق كشف الدوام لعدد آخر من الموظفين لاثبات عدد ساعات العمل الاضافي الفعلية لهم، وصرف علاوة الميدان لعدد من الموظفين عن عطل واجازات رسمية ممنوحة لهم دون ذكر طبيعة الأعمال المكلفين بها.

وأشار التقرير الى عدم التزام المستثمر في فندق القرية الشبابية في العقبة ببنود العقد الموقع بينه وبين الوزارة، مما رتب عليه مبلغ يقارب الـ 2.5 مليون دينار غير محصلة، وعدم تقديمه لشيكات أو كفالة مالية لحسن التنفيذ و براءات ذمم تبين دفع الرسوم والمصاريف والضرائب العامة وغيرها، وعدم التزامه بتقديم معززات دفع الضريبة العامة على المبيعات المتحققة عن ايرادات الفندق للمالك، وقيامه بالتنازل عن عقد الاستثمار لصالح احدى الشركات بشكل مخالف، ورغم ذلك لم يتخذ المجلس الأعلى للشباب أي اجراءات بحقه.

وتالياً نص ما جاء في التقرير:




شريط الأخبار الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ما قصة أردنيين "حاولا اختراق" قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟ الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز محاولة انقلاب فاشلة... إطلاق نار قرب القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو ضد مسلحين بعضهم «أجانب» النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو) الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء