إنجازات وزارة الزراعة بين التسويف و "الضحك على اللّحى"

إنجازات وزارة الزراعة بين التسويف و الضحك على اللّحى
أخبار البلد -  

إنجازات حبر على ورق وأصبح إحالة عطاء يحتاج إلى طنة ورنة

المسؤول الحكومي في الاردن أكثر ما يجيد هي لغة الاستعراض والشو "وتكبير" الحجر الذي في يديه ثم يسترسل في بناء إهرامات من الوهم وجبال من"صف الحكي" تحت بند إنجازات على شكل إعجازات وهذا ما ينطبق للأسف على المؤتمر الصحفي الأخير لوزير الزراعة خالد الحنيفات الذي "قرقع" آذاننا وهو يتحدث مستعرضا وبصوت عال عن إنجازات أقل مايمكن أن نوصفها بأنها "جعجعة" بلا طحن وسراب و"صف حكي" بالرغم من أن هنالك بعض الإنجازات التي تستحق النشر ولكن الأغلبية منها مربوطة بسين التسويف والمستقبل وهي لا نعلم إن كانت سترى النور أو ستختفي مثل السراب مع أول تعديل وزاري أو تغيير الوزير... فبعض تلك الإنجازات وللأسف مضحك ولا يستند إلى مقومات وأساسيات الإنجاز ولا نعرف أكثر كيف يتم تضيع وقت الإعلاميين ووزارة الاتصال الحكومي بمثل تلك الأوقات من خلال إنجازات يمكن وصفها بأنها "نمر من ورق" وحبر مطبوع وتنظير ليس أكثر وسنقوم بنشر جزء كبير من تلك الإنجازات التي تؤكد ما نكتبه:

-تم إعداد خطة عمل لتحسين مرتبة الأردن في مؤشر الأمن الغذائي العالمي

* تم الموافقة الفنية لإستثمار 36 ألف دونم حوضي الحماد والسرحان وتحديد مواقعها

* تم إحالة عطاء والمباشرة في تنفيذ معرض المنتجات الريفية في إربد بمساحة 4 الآف متر مربع ويتوقع انتهاء العمل به بشهر 5 /2024

-تم إحالة عطاء والمباشرة في تنفيذ معرض المنتجات الريفية في عمان بمساحة 8 الآف متر مربع ويتوقع انتهاء العمل به 6/2024

تم توقيع 15 اتفاقية جديدة لإنشاء 15 مصنع للصناعات الزراعية في المدن الصناعية والمناطق التنموية

 

ملاحظة ، هل توقيع الاتفاقية تعني إنشاء المصنع أم أن التوقيع بحد ذاته إنجاز؟

- دعم إنشاء 2000 بئر جمع مياه في الأراضي الزراعية والحدائق المنزلية.

 

ما معنى كلمة دعم؟

احالة عطاء شراء معدات وأجهزة لانشاء مستشفيين بيطريين في اقليم الشمال والجنوب

فهل إحالة عطاء يشكل إنجازا ونحن نعلم أن العطاء وإحالته ومراحله حتى يتم تنفيذه يحتاج إلى سنوات وسنوات.

وضع خطة لزراعة 10 مليون شجرة والبدء بتحريج 2000 دونم ضمن مبادرة 10 مليون شجرة

هل أصبح وضع الخطة وكتابتها الإنجاز الأكبر، فمشروع التشجير كان مطروح قبل 50 عاما ونذكر هنا شعار من أجل أردن أخضر عام 2000.

البدء بإنشاء مشتل للنباتات الروعية في القطرانة .. هل تم إنجازه؟

تم إحالة عطاء إنشاء قاعدة بيانات وطنية شاملة للأمن الغذائي ، وهل إحالة العطاء يا معالي الوزير يعد إنجازا تفتخر به ؟؟

نترك الرأي لأصحاب العلاقة والإختصاص والمواطنين في قول رأيهم في تلك الإنجازات التي أقمنا الدنيا ولم نقعدها وجهزنا العرس الذي تبين بأن العرس كبير والعروس "مشطوبة".

شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل