عباءة عز أردنيه ما تلبق إلا الك يابن هزاع

عباءة عز أردنيه ما تلبق إلا الك يابن هزاع
أخبار البلد -  


لصار ابوك الشهيد هزاع ينقال بيه المثل بين الأردنيين لما يقولوا ( هذي البلاد بدها رجال مثل وصفي وهزاع ) ، ولصار ربعك بالكرك رجالاً صناديد من علياء المجد حدث التاريخ بهم وهم لأحفاد الرسول كرام ، ترى اعرف منت منتظر من قلمي ومن مثلي وغيري مقال بيك ينقال ، لكن اللي بيك ينعد ومثلك من الرجال قلال.
أذكر يوم طليت وقلت ( انا اتحمل مسئولية احداث الزرقاء امام الله والوطن والشعب والقائد ) ، ما من مسئول قبلك تجرء وقال ( انا اتحمل ) ، بس لآنك من الرجال الرجال وأمن الوطن عندك ثمين ، ما يتقدر بمال ولا بذهب وكنوز حمولة جبال ، وأثمن من أن يترك بأيد عابث وخوان ، وقفت وقفة حصان امام الوطن ولبست عباية الشجعان .
ولأن عباية الوطن بدلة فوتيك مطرزه بسيوف العز ، وتيجان مذهبه عجباه فرسان ، وقبه حمرا ما لطخت يدها يوم بدم أردني انسان ، آمرت بعزم القاده وحكمة الأنسان الي تربى عالشهامه والطيب من يوم عيلاً على ارض الربه كان ، آمرت بخلق الملوك الي ترعرت بيه بقصور بسمان ورغدان ، آمرت عسكرك افراد وضباط ومن هم على كتافهم تيجان ، ما منهم الي يحمل بوجه اخوه الأردني قطعة سلاح ولو على طريق موته ساير كان ، يصلى صلاة الجمعه كتف بكتف مع ابن عمه وقرابته حتى ولو من عجلون والمفرق او العقبه كان ، يحمي خويه من اربد والسلط ومعان ويتركه يعبر بحريه لكن من دون عبث بأمن الوطن إلـ هو أغلى الأوطان .
وفرسانك نشامى الأمن خيرة الشبان ، ما منهم الي تأخر يوم عن واجب الوطن ولابيهم الي بايق كان ، تراهم نشامى قول وفعل ، تنام عيون اطفالنا بأمان وهم في عز البرد والثلج وهم في عز الليل ولحتى الفجر وهم في كل مكان وزمان ، تلاقيهم على الدوم عيون ساهره بالميدان ،
حيالله النشامى فرسان الأمن العام يلي خلو الوطن دوم دايم بأمان ، بشهادةً العادي والصديق وعربنا الأخوان ، وحيالله قايدهم حسين ابن هزاع خيرة رجال الوطن والفرسان ، بحكمتكم ورويتكم وصبركم وأنسانيتكم خليتم الوطن سايرالى بر الأمان حتى صارت أيام الجمع عنا منابر حريه وتعبير ، وعند غيرنا دم وقتل أطفال وتدمير للبنيان .
يا حيف يا حيف الي ينكر على هذا الوطن وعلى رجال أمنه العام ، شجاعتهم وحلمهم وانسانيتهم وحبهم لأخوهم الاردني الانسان .
شريط الأخبار القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري النيابة العامة الأردنية: باشرنا التحقيقات وتوصلنا الى ثبوت تلقيهم تبرعات نقدية على محافظهم الالكترونية وصلت لعشرات الآلاف صحيفة "إيكونوميست": البنوك الثلاثة الكبرى في إسرائيل تعلن عن زيادة كبيرة في عدد من يطلبون تحويل مدخراتهم لبلدان أخرى حسان يتفقد مستشفى الأميرة إيمان الحكومي ويوعز بتزويده بمعدات وأجهزة ضرورية الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري