التحقيقات تكشف اكذوبة الملثمين

التحقيقات تكشف اكذوبة الملثمين
أخبار البلد -  

أنهت الشرطة سريعا مهمة التحقق من إشاعة قيام ملثمين بالاعتداء على من اعتبرتها بعض وسائل الإعلام من النشطاء السياسيين وبينت التحقيقات أن لا شبهة سياسية وراء الدوافع الحقيقة لما حصل .
(بكلمه بت ولا عشره لت) قطعت مديرية الأمن العام الشك باليقين، وتعاملت مع القيل والقال وكثرة السؤال الذي رافق القضية .فتنفيذ العملية لم يكن متقنا ،والروايات ركيكة وتضاربت مع الواقع والأدلة فيما قد عرفاه من البيان الرسمي . ولم تواجه لجنة التحقيق صعوبة في تتبع خيط الكذب ،وإيضاح الحقيقة لإزالة الغشاوة التي حجبت الرؤيا في تفاصيل الحادث ومحاولة استنساخه مرة أخرى في الكرك .
.لا مصلحة للمباحث الجنائية بتزوير النتائج كما يروج البعض. ونحن نثق بمحققينا وبنزاهة ضباطنا وكفاءتهم الذين تمكنوا من الوصول لعمق الحقيقة ،وحسموا الجدل الدائر حول واحده من اخطر الإشاعات المهددة للاستقرار الوطني في هذه المرحلة بالغة الحساسية والتعقيد.
نتساءل لماذا لم يسبق وان تم التشكيك بمصداقية تقارير المحققين ،سواء الجنائية او تلك التي ارتبطت بربيع التغيير الأردني ،بينما يجري التشكيك عبر المرافعات الإعلامية بنتائج هذه الواقعة بالذات ؟.ولتذكير من يتصيدون في الماء العكر ويحاولون اللهو بالأمن فان المجتمع الأردني يرفض الإساءة لأي جهد وطني يمنح المواطن حقه بمعرفة ما يحدث بالضبط ،ونعيد الى الأذهان ان الأعراف الأردنية تحظر الفتن والفساد والمخدرات والحركات الأنثوية الغنوجة .ولطالما كانت جهود الأجهزة الأمنية محطا للإعجاب والفخر وهي تدافع عن القيم ،وتحبط محاولات التوظيف السياسي للشهوات والنزوات ،وتلقي القبض على القتلة واللصوص ،وتكافح مظاهر الفياعة الفلنتانية وغرامياتها التي تشكل اعتداء على النظام العام .
رغم كل هذا وقع الناطق الإعلامي بمديرية الأمن العام بخطأ جسيم يكاد يفسد روعة الأداء وعظمة الانجاز الذي يسجل لقيادات الجهاز. ولا نعلم لماذا جري ولأول مرة في تاريخ التحقيقات الأولية للشرطة البوح بأسرار العلاقات الشخصية ،وليس لدينا تفسير سوى أن ناطق المؤسسة الأمنية قد وجد نفسه مضطرا للخوض في التفاصيل لإقناع الرأي العام سيعلن عنه،واجتهد بترجيح المصلحة الوطنية العليا لوقف تصاعد الآثار المدمرة للحادث ، ولربما وجد أن هذه هي الوسيلة الوحيدة لإنقاذ المجتمع من فتنة محققة لسبب تافه ناجم عن خلافات شخصية لا علاقة لها بالواقع السياسي العام .ورغم قناعتنا بأنه قد قرأ وقائع القضية كما هي بلا زيادة ولا نقصان .إلا أننا نعتقد انه لم يكن موفقا في إعداد التصريح، فليس كل ما يكتب في ملفات التحقيق يمكن أن يقال أو يصلح للنشر. وكان بإمكانه- لو تأنى - أن يجد صيغة أخرى أكثر حكمة وإقناعا والتزاما بثوابت السياسة الإعلامية للأمن العام .fayz.shbikat@yahoo.com
رئيس الشبكة الأردنية للأمن الاجتماعي
شريط الأخبار صحيفة "إيكونوميست": البنوك الثلاثة الكبرى في إسرائيل تعلن عن زيادة كبيرة في عدد من يطلبون تحويل مدخراتهم لبلدان أخرى حسان يتفقد مستشفى الأميرة إيمان الحكومي ويوعز بتزويده بمعدات وأجهزة ضرورية الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية